كتب- إسلام لطفي:

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بأشد العبارات ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط مئات الضحايا الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

ووصف مفتي الجمهورية في بيانه، مساء أمس الجمعة، ما يحدث من هجمات غاشمة دون أدنى رحمة ولا هوادة على أبناء الشعب الفلسطيني المناضل بأنها "وصمة عار على جبين الإنسانية" لن يمحوها التاريخ .

وقال: هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي.

ودعا المفتي عقلاء العالم والمجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته المعتبرة، أن يتدخلوا بشكل فوري وحازم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والمنشآت المدنية، ووضع حد للعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني شوقي علام مفتي الجمهورية الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”

يمانيون/ صنعاء

احتفل عرسان الهيئة العامة للزكاة من أبناء أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء المستفيدين من مشروع العرس الجماعي الرابع، بعرسهم في ميدان السبعين، من خلال مشاركتهم بشكل جماعي مع أبناء الشعب اليمني، اليوم بميدان السبعين، في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد ” استمراراً لنصرة غزة والشعب الفلسطيني المظلوم.
وشكل العرسان الذين رفضوا الاحتفال أو إقامة أي مظاهر فرائحية تضامنا مع غزة، لوحة صمود يمانية عبرت عن لحمة الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني، إيماناً منهم بأن الفرح الحقيقي لا يُقاس بمظاهر الفرح بل بالقلوب المتآخية والأرواح المتوحدة خصوصا في القضية الجامعة و المعركة المصيرية.
ورفع العرسان الأعلام والكوفية الفلسطينية، مرددين الشعارات والهتافات المنددة باستمرار العدوان الصهيوني الأمريكي الذي يرتكب أبشع الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
وفي السياق، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مشاركة العرسان في هذا الموقف العظيم تمثل رسالة للعالم في صدق  تضامن أبناء الشعب اليمني بكل فئاته وأطيافه مع غزة، وأن أفراحه هي  الانتصار لأطفال ونساء ودماء وأشلاء إخواننا وأهلنا في غزة.
وأشار أبو نشطان، إلى أن إلغاء مراسيم العرس ومظاهر الأفراح، والخروج المهيب للعرسان من أبناء أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمستفيدين من الجهات المعنية من الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء والمرابطين والأسرى المحررين ومعاقي الحرب والجاليات الأفريقية تعبير واضح للإعلان عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وأبناء غزة.
يشار إلى أن الهيئة العامة للزكاة، اكتفت بإطلاق مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس في عموم محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية بلغت أربعة مليارات و 400 مليون ريال، الثلاثاء الماضي في فعالية متواضعة بعيدا عن المهرجانات الفرائحية،  وتدشين صرف مساعدات الزواج للعرسان عبر مكاتب البريد بالأمانة والمحافظات، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان صهيوني وجرائم إبادة جماعية في غزة واستجابة لتوجيهات للسيد القائد  ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
وهذا العرس الجماعي الرابع  يعد الأكبر على مستوى المنطقة، إذ يصل عدد المستفيدين من مشاريع الأعراس الجماعية لهيئة الزكاة 34 ألف و268 عريساً وعروساً من الفئات الفقيرة والمستحقة في المجتمع اليمني تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

#العرس الجماعي الرابع‎#صنعاء#مسيرة "مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد"‎#ميدان السبعينالهيئة العامة للزكاة

مقالات مشابهة

  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة بمسيرات “مع غزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة