كتب- حسن مرسي:
علَّق المهندس جون طلعت، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على مناشدات رواد التواصل الاجتماعي لشركات المحمول بفتح تغطية مشغلات الهواتف المصرية لقطاع غزة بعد انقطاع الاتصالات بشكل كامل في القطاع.
وقال طلعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن تزويد القطاع بالخدمة من خلال أبراج المحمول الموجودة على الحدود أمر مستحيل من الناحية العملية، موضحًا أن أبراج الاتصالات لا يستطيع تغطية مسافة أبعد من 2 إلى 3 كيلومتر في عمق قطاع غزة.


وأوضح أن قانون الاتحاد الدولي للاتصالات يمنع شركات المحمول من تزويد مواطني دول الجوار بخدمات الاتصالات من خلال أبراج المحمول الموجودة بالمناطق الحدودية.
وعن مطالبة سكان غزة لشركة ستار لينك المملوكة للمياردير الأمريكي إيلون ماسك، بتزويد سكان القطاع بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية أسوة بأوكرانيا، قال المهندس جون طلعت، إن ذلك يتطلب أجهزة استقبال مخصصة لاستقبال الخدمة وهي غير متوفرة بقطاع غزة.
وأشار إلى أن إيلون ماسك زوَّد أوكرانيا بأكثر من 600 جهاز لاستقبال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني خدمات شركات الاتصالات قطاع غزة عمرو أديب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المصرية للاتصالات: جاهزون لإطلاق خدمات شرائح المحمول eSim

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات "وي"، إن الشركة جاهزة لإطلاق خدمات الشرائح المدمجة eSIM، وذلك بمجرد الانتهاء من الإجراءات التشغيلية والتنظيمية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA.

وأضاف المصدر أنّ الشركة قد أتمت بنجاح الاختبارات الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" على شبكاتها، حيث تسعى الشركة لتقديم أفضل الحلول التقنية التي تضمن تقديم خدمات جديدة متطورة تنال رضا العملاء وتلبي احتياجاتهم المتطورة وتطلعاتهم التكنولوجية.

وتُــعد الشريحة الإلكترونية  eSIM، شريحة مدمجة يتم تضمينها داخل الهواتف أو الأجهزة الذكية عمومًا، ولها نفس وظيفة الشريحة التقليدية دون الحاجة إلى استبدالها، حيث من الممكن تعديل المعلومات المخزنة عليها. وتتميز الشريحة المدمجة الـ eSIM بعدم حاجتها لمساحة كبيرة على الجهاز، بل تكون مع اللوحة الأم للهواتف الذكية. كما تتميز الشريحة الإلكترونية، بإمكانية إضافة رقم إضافي للأجهزة الذكية دون الحاجة لشريحة تقليدية،  هذا بالإضافة إلى قدرتها على تحسين أداء البطارية لأنها تستهلك نسبة صغيرة جدًا من قوة البطارية ومن قوة الذاكرة العشوائية وتعتبر الحل المثالي للأجهزة التي لا تحتوي على فتحة شريحة مزدوجة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • المصرية للاتصالات: جاهزون لإطلاق خدمات شرائح المحمول eSim
  • مصدر بالمصرية للاتصالات: أنهينا كافة التجهيزات لإطلاق شريحة المحمول eSim
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • وزير الاتصالات يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الاتصالات: نعمل على إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • هل تتأثر أسعار النفط والذهب بالضربات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير استراتيجي يجيب