شن الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، غارات همجية على محيط مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي، بقطاع غزة المحاصر.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قد زعم في وقت سابق أن القيادة المركزية لحماس موجودة أسفل مستشفى الشفاء في غزة، وأن هناك وقودا في المستشفيات في غزة، وحماس تستخدمه لبناها التحتية.

من جانبه دحض الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عبد اللطيف القانوع -في تصريح لقناة الجزيرة- الاتهامات الإسرائيلية التي تزعم بأن القيادة المركزية للحركة موجودة أسفل مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

ووصف الاتهامات التي جاءت على لسان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، "مضللة وكاذبة"، مؤكدا أنه حينما تم اغتيال قادة من حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة كانوا في بيوتهم آمنين، ولم يكونوا في المستشفيات كما يزعم الاحتلال.

اقرأ أيضاً مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن ”هدف” الجيش الإسرائيلي من التوغل البري في قطاع غزة الليلة الجيش الإسرائيلي يتراجع ويعلن أن ما يجري في غزة ليس الاجتياح البري أول قرار أممي يصوت لصالح غزة بعد فشل مجلس الأمن بتبني قرار لوقف إطلاق النار عاجل.. حماس تؤكد مقتل 50 أسيرًا إسرائيليًا بغارات الاحتلال على غزة عاجل: القسام تعلن التصدي لتوغل بري إسرائيلي والسرايا تدمر ميركافا الاحتلال وانفجارات في إيلات عاجل.. حماس تعلن تصديها لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وسط اشتباكات عنيفة ليلها نهار.. «المشهد اليمني» ينشر أول صور من داخل قطاع غزة تحت القصف وقطع الاتصالات شاهد الكمين الذي نصبته كتائب القسام لقوات الاحتلال التي بدأت بالتوغل في قطاع غزة ”فيديو” الوضع صعب جدًا أغيثونا.. أول مكالمة صوتية من داخل قطاع غزة بعد قطع الاتصالات والإنترنت 100 طائرة حربية تقصف مدينة غزة الليلة والبيت الأبيض: نواصل الضغط لإطلاق سراح ”الرهائن” جحيم النار الآن في غزة.. إسرائيل تضرب برًا وجوًا وبحرًا وقطع الاتصالات وسقوط الكثير من الشهداء والجرحى شمال القطاع إعلام عبري: إسرائيل تبدأ الهجوم البري على غزة وتشن غارات هي الأعنف منذ بداية الحرب ”فيديو”

وقال القانوع إن هدف الاحتلال من هذه الاتهامات هو تهديد المستشفيات تمهيدا لقصفها كما فعل مع مستشفى المعمداني وكنيسة القديس برفيريوس، وأيضا قصفه للمخابز والنازحين إلى جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن قيادة حماس وكتائب القسام هم كغيرهم من أبناء غزة في مرمى الاحتلال الذي أسفر عدوانه على القطاع عن استشهاد 7326، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة.

واتهم مسؤول حركة حماس الاحتلال وقادة جيشه بتسويق الأكاذيب والترويج لما وصفها رواية مضللة وكاذبة بهدف رفع معنويات جيشهم المنكسرة، مؤكدا أن موقف الاحتلال بات يتصدع أمام ضربات المقاومة وصمود الشعب في غزة.

كما نفى القيادي في حركة حماس، عزت الرشق المزاعم التي وردت على لسان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بشأن المستشفيات، وقال إن هذه الأكاذيب تمثل تهديدا لارتكاب مجزرة جديدة بحق الشعب الفلسطيني على غرار مستشفى المعمداني.

إلى ذلك، قالت شبكة NBC الأمريكية عن طاقمها الإخباري بغزة: نعيش وضعا صعبا وخطيرا ونتعرض لقصف مكثف بقذائف مدفعية ومن الجو.

وأضافت: "الناس يحملون موتاهم وجرحاهم بما تيسر وسيارات الإسعاف لا تجرؤ على الخروج".

في الأثناء، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي، شن قصفا عنيفا على منزلين، وهدهما على رؤوس ساكنيهمان في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع 16 شهيد وأكثر من 60 جريحًا حتى اللحظة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مستشفى الشفاء قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، إن حركة حماس تحقق انتصارات في الحرب وسوف يكون للحركة دورًا في مستقبل غزة.

وأضاف مشعل في مقابلة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز، أن لحماس اليد العليا في هذه الحرب، ولقد ظلت حماس صامدة، وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف.

وأوضح، أن منطق حماس بسيط، فالانتصار بالنسبة لها يعني البقاء، ولقد تمكنت من فعل ذلك، حتى لو تم إضعافها، مشيرًا إلى أن مسؤولي حماس ليسوا في عجلة من أمرهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل بأي ثمن، ولن يتخلوا عن مطالبهم الرئيسة بإنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان