حدد تحليل جديد وحصري لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، قدرا كبيرا من الدمار في جميع أنحاء قطاع غزة في صور الأقمار الصناعية.

 

وذكرت "سي إن إن" أنه تم تدمير مساحات كبيرة من المباني حول مدينة غزة وبيت لاهيا وبيت حانون، وإن قدرا كبيرا من الأضرار يقع في شمال غزة. وأضافت أنه تم تحديد مئات الحفر في شمال غزة.

 

وتمكنت CNN من تحديد مناطق الدمار في غزة من خلال صور الأقمار الصناعية من  شركة Planet Labs، ومن خلال العمل مع Synthetaic ، وهي شركة تستخدم الذكاء الصناعي لتحديد وتصنيف البيانات، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية.

اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة 

 

وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة، شنت الطائرات الإسرائيلية هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات عن القطاع.

 

وهاجم الجيش الإسرائيلي على مناطق وسط غزة وحي الزيتون وشرق جباليا وشرق الشجاعية وبيت لاهيا شمال قطاع غزة ودير البلح جنوب القطاع.

 

وفي قطاع غزة، أفادت التقارير أن جيش الدفاع الإسرائيلي يشن هجمات واسعة النطاق، تم خلالها إطلاق نار كثيف على مدينة غزة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع.

وانقطعت الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة بسبب هجوم كبير للجيش الإسرائيلي الآن.

 

وبحسب مراسل "فوكس نيوز": "الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا الذي رأيته. أقوى هجوم منذ بداية الحرب".

الرئيس السيسي: نأمل أن نشهد قريبا وقف العنف في غزة والحفاظ على حياة المدنيين غزة تتعرض لـمحـرقة.. وتحرك عاجل من البيت الأبيض.. و«بكري» يوجّه طلبا عاجلا للدول العربية| أخبار التوك شو حماس تدعو إلى النفير العام 

 

وأصدرت حركة "حماس" بيانا ذكرت فيها أن "قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف، برا وبحرا وجوا، على الأحياء السكنية، يُنذر بنية الاحتلال ارتكاب مزيد من المجازر وجرائم الإبادة بعيدا عن أعين الصحافة والعالم".

وأضافت: "نحمّل الاحتلال وواشنطن والعواصم الغربية التي دعمته كامل المسئولية عن مسلسل المجازر البشعة وتداعياتها".

 

وطالبت حماس الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، بتحمل المسئولية، و"التحرّك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق شعبنا".

 

وتابعت الحركة: "ندعو شعبنا في كل أماكن تواجده في الضفة والقدس وأراضي 48 والشتات، كما ندعو أحرار العالم إلى النفير العام نصرة لغزة ولوقف العدوان وحرب الإبادة ضد المدنيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة بيت لاهيا بيت حانون الطائرات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي غزة الان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة

حسب إعلام محلي إسرائيلي، فإن مغادرة الإسرائيليين التي كانت بمثابة هروب مؤقت من الحرب، تحولت الآن إلى اتجاه متواصل، إذ أضحت الهجرة العكسية دائمة.

اعلان

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن ما يزيد عن نصف مليون إسرائيلي غادروا البلاد، دون أن يقتطعوا تذكرة عودة خلال ستة أشهر الأولى من شن الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، أي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وذلك نقلًا عن بيانات لسلطة السكان والهجرة العبرية.

فالقوات الإسرائيلية مستمرة في قصفها الدامي على القطاع، حيث قتلت عشرات آلاف الأهالي وجرحت عشرات الآلاف الآخرين، في حين تلوح في الأفق بوادر اتساع لنطاق الحرب التي قد تطال لبنان، وربما تتدخل فيها قوى إقليمية أخرى.

"هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة

ويبلغ عدد السكان الإسرائيليين حوالي عشرة ملايين نسمة، وفق دائرة الإحصاء الإسرائيلية، من بينهم أكثر من مليوني شخص من فلسطينيي الداخل، وحوالي 400 ألف فلسطيني في القدس. أما عدد مزدوجي الجنسية من الإسرائيليين والحاملين لأكثر من جواز سفر واحد فهو بالملايين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة شاهد: نازحون في مخيم المواصي.."حياة لا تطاق وأشبه بالجحيم" شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو طوفان الأقصى غزة الهجرة استيطان استعمار- احتلال فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حزب الله حركة حماس لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط اعتقال روسيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • المجاعة في قطاع غزة..كارثة يحجبها تضليل إعلامي
  • كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»
  • صناعة الدبيبة تبحث الترتيبات النهائية لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال إفريقيا بمدينة مصراتة
  • تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال
  • “حماس” تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • هنغبي: الأيام المقبلة سنرى تطبيقا لخطة الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • هل يصبح شمال غزة تحت الحكم العسكري الإسرائيلي؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر"
  • بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة