قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن غزة هي جزء من الأمن القومي والاستراتيجي المصري.

عاجل- الاجتياح البري لحظة بلحظة..إسرائيل تعلن بدء الانتقام من غزة الليلة عمرو أديب: حركة مصر بتهز الدنيا.. والأيام الصعبة ما زالت قادمة البدء مع من امتنعوا عن التصويت

وقال "هريدي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي خلال تغطية خاصة على فضائية "سي بي سي" "التصويت في جلسات مجلس الأمن لا بد أن نعرف من خلالها من يقف مع الحق العربي وميثاق الأمم المتحدة ومن يقف ضدها".

وأضاف "ومن الأهمية بعد انتهاء التصويت أننا كعرب ندرس من صوت ضد مشروع القرار العربي ومن امتنع عن التصويت وأبدا مع من امتنع عن التصويت وأحاول أقنعه بالاتصالات الدبلوماسية وتشكيل لجنة بمعرفة مجلس الجامعة العربية للاقتراب من الـ23 دولة الذين امتنعوا عن التصويت ونحاول أن نفهم لماذا امتنع وأحاول أوضح لهم الحقائق".

الوقف بجانب المقاومة 

وتابع "إسرائيل هي من تشن عدوان على حماس والشعب الفلسطيني مماثل لما حدث في 48 و67 رغم تغير الشخوص ولكن الهدف واحد وهو الدفاع عن المشروع الصهيوني، علينا أن ننسى المجتمع الدولي نقف وراء الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية هتعمل مفاجأة".

واستطرد "يجب علينا أن نقف وراء المقاومة وحماس حركة مقاومة فلسطينية وأنا أعلم أن فيه تحفظات على حماس ولكن المرحلة الحالية على ضوء الحرب التي تشنها على الفلسطينيين والعرب والمسلمين أن نقف أمام كل المقاومة وليس وقت لنصب محاكمات ضد هذه الحركة وأي حركات أخرى لمقاومة بشاعة وكراهية وعنصرية ما يقوم به إسرائيل في الفلسطينيين الآن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي الجامعة العربية الدبلوماسية الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة مساعد وزير الخارجية الأسبق المقاومة الفلسطينية السفير حسين هريدي عن التصویت

إقرأ أيضاً:

القومي: ما يفعله أبطال اليمن يجب أن يكون عبرة لكل شعوب المنطقة وأنظمتها

تقدّم الحزب السوري القومي الاجتماعي، "بأسمى وأعمق عبارات التقدير والشكر والامتنان، لحركة أنصار الله في اليمن العزيز، قيادةً ومقاومين أبطال، على كل ما فعلوه منذ السابع من تشرين وحتى اليوم، نصرةً لفلسطين وأبناء شعبنا، وتحديدًا بعد انجاز ضرب الصاروخ الباليستي واصابته عمق أراضينا المحتلة".   وفي بيان له، اعتبر الحزب القومي أن "ما يفعله أبطال اليمن، يجب أن يكون عبرةً ودرسًا ودافعًا لكل شعوب المنطقة وأنظمتها، التي تعاني ما تعانيه بسبب وجود كيان الاحتلال منذ تأسيسه، لتحذو حذو اليمن في المقاومة وتسجيل المواقف المشرّفة سعيًا وراء مستقبل أفضل لأجيال يجب أن تعيش في عالم لا وجود لـ"اسرائيل" فيه".   وأضاف: "إن إنجاز اليمن، منذ اليوم الأوّل لطوفان الأقصى، يضاعف من ارباك الكيان الساعي دومًا لاخفاء خسائره، ويظهر بوضوح أهميّة جبهات الاسناد في مراكمة النقاط تلو النقاط على سبيل تحقيق هدف المقاومة في تحرير الأرض".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو)
  • القومي: ما يفعله أبطال اليمن يجب أن يكون عبرة لكل شعوب المنطقة وأنظمتها
  • قائد سابق في جيش الاحتلال: علينا الخروج من القطاع سريعًا
  • قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت
  • دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل
  • مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف
  • دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالها / شاهد