كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن أنه تواصل مع خالد مشعل رئيس حركة حماس بالخارج، وتحدث معه عما يحدث في قطاع غزة في الوقت الحالي، وأدلى بعدد من التصريحات، موضحا أن المعلومات التي لديه أن الدخول البري بدأ من منطقة بيت حانون، وأن المقاومة الفلسطينية صامدة، وتتصدى بكل قوة، وبكل جسارة لهذا العدوان. 

رئيس حركة حماس يتحدث عن الاجتياح البري 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع من خلال قناة "صدى البلد" أن رئيس حركة حماس طمأن الشعب الفلسطيني أن المقاومة لن تتخلى عن المواجهة، وأنها تسعى إلى تحقيق الانتصار، موجهًا التحية للشعب الفلسطيني الصامد والذي تحمل الكثير، وأكد أن الشعب يضرب المثل يوما عن يوم في الصمود والمواجهة بكل قوة وبكل إيمان.

 

واستنكر رئيس حركة حماس بالخارج، الحصار الجائر والحرب التي قال إنها حرب إبادة، تستهدف دمار الشعب الفلسطيني، وتستهدف المواطن الفلسطيني، مؤكدا أن القضية هي وجود مخطط إسرائيلي في الأساس يسعى لتفريغ الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وأشار إلى أن المجارز التي يرتكبها العدو الصهيوني هي وصمة عار ستظل تطارد مرتكبيها أبد الدهر، ورحب بكل الجهود التي تبذلها مصر والعديد من البلدان الأخرى، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات والإغاثات للشعب الفلسطيني المحاصر، وأكد أن المقاومة ستظل عند حسن ظن الشعب الفلسطيني. 

وأشار رئيس الحركة أيضا إلى أن التنسيق جاري بين كافة الفصائل الفلسطينية لمواجهة العدوان وممارسة الضغوط على المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات السافرة التي يدرك الجميع أهدافها، ويدرك الجميع مراميها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى بكري قطاع غزة الدخول البري برنامج حقائق وأسرار رئيس حركة حماس الفصائل الفلسطينية الشعب الفلسطینی رئیس حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

قالت ‏مصادر فلسطينية، نقلا عن القيادي في حماس أسامة حمدان، إن يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا