يمانيون../
أُقيم في ملعب العلفي بمدينة الحديدة مساء اليوم، مهرجان فني وثقافي اكتظ بآلاف المشاركين، في إطار تعزيز التضامن وحشد الدعم والمناصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي المهرجان رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات والرايات المعبرة عن الغضب الشعبي جراء مواقف وتخاذل أنظمة الدول العربية، تجاه ما يرتكبه العدوان الصهيوني الغاصب من جرائم ابادة جماعية بحق المدنيين في فلسطين وقطاع غزة.

وهتف المشاركون في المهرجان الذي شهد حضورا كبيرا، بشعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني وتأييد خيارات حركات الجهاد والمقاومة ايمانا بحقهم في التصدي لجرائم العدو الاسرائيلي وكل من يقف وراءه.

كما رددوا بصوت واحد هتافات تطالب بإعلان الجهاد كمشروع عربي اسلامي لنصرة فلسطين واستغلال الفرصة التاريخية التي تخوض فيها فصائل المقاومة الفلسطينية عمليات بطولية نوعية في الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وطالبوا بأهمية التحرك والتكاتف الجماهيري لدعم الحملة الشعبية لمؤازرة ومساندة الشعب الفلسطيني ودعم فصائل المقاومة التي تواصل معركة “طوفان الأقصى” في طريق تحرير فلسطين والمقدسات ومواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عام.

وأكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن تضامن الشعب اليمني مع فلسطين والأقصى، تنطلق من ايمانه بأن هذه القضية تمثل القضية المركزية للأمة، وتجسيدا للمبادئ والقيم والهوية الإيمانية والعقيدة الإسلامية التي تحث على التكاتف والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة العدو المشترك للأمة.

وجدد تضامن ووقوف أبناء الحديدة إلى جانب المقاومة الفلسطينية الباسلة وجهوزيتهم للمشاركة في خوض معركة تحرير الأراضي المحتلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار قحيم، الى المعايير الازدواجية لبعض الدول الغربية وأمريكا والكيل بمكيالين ومضاعفة معاناة ومظلومية الضحايا الفلسطينيين وتشجيع الكيان الصهيوني المنتهك لحقوق وأراضي الشعب الفلسطيني.

من جانبه نوه وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أن محور المقاومة، يمثل الأمل الوحيد للشعوب للانتصار للحق العربي والإسلامي وحقوق الشعب الفلسطيني وردع الصهاينة، مؤكداً أهمية التحرك لإيقاف مخططات التطبيع مع كيان الاحتلال وترسيخ الوحدة الإسلامية لمواجهة العدو الغاصب.

ودعا إلى توحيد الصف العربي والإسلامي في مواجهة مخططات العدو الصهيوني ومشاريعه في تهويد مدينة القدس واقتحام قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى ومنع أبناء الشعب الفلسطيني من الوصول إلى الأماكن المقدسة.

واعتبر الدعم الأمريكي اللامحدود للعدو الصهيوني المحتل، خير دليل للعالم بأن الإدارة الأمريكية، هي الداعم الأول للإرهاب في العالم والفوضى في المنطقة العربية، لافتا الى أن ما تزعم به واشنطن من اهتمام بقضايا حقوق الإنسان، لا يمثل الحقيقة بل شعارات زائفة للتغطية على مشروعها الاستعماري للشعوب.

من جهته أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، إلى أن الشعب اليمني سيواصل التضامن مع أبطال المقاومة والجهاد في فلسطين، منوها بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بالاستعداد الكامل لخوض معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.

وبارك هضبان المعركة البطولية والتاريخية المتمثلة بعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الباسلة في عمق الكيان الصهيوني وما حققته من نتائج وانتصارات ميدانية، معتبرا هذه العملية فخر واعتزاز لأحرار العالم أجمع.

تخلل المهرجان الذي حضره وكلاء المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري وأمين عام النادي الأهلي محمد القادري، وقيادات محلية وتنفيذية وحشد من الشباب والرياضيين، قصيدة وفقرات متنوعة، معبرة عن القضية الفلسطينية وأهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت../

خرج أبناء محافظة ريمة اليوم في 24 ساحة، تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، في مسيرات “وفاءً لشهيد المسلمين .. مع غزة ولبنان معركة واحد حتى النصر”.

ورفع المشاركون في المسيرات بمركز المحافظة والمديريات، العلمين اليمني والفلسطيني وصوراً للشهيد القائد السيد حسن نصر الله، مرددين هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني المستمرة على الشعبين الفلسطيني واللبناني واستهداف المنشآت المدنية والخدمية بالحديدة.

واستنكروا جريمة اغتيال العدو الصهيوني للقائد المجاهد السيد حسن نصر الله .. موجهين رسالة إلى الأشقاء في لبنان وغزة ومحور المقاومة بأن الشعب اليمني إلى جانبهم وسيبقى ثابتاً على موقفه الداعم والمساندة لهم مهما كانت التضحيات والتحديات.

وبارك المحتشدون، العمليات العسكرية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية في إيران وكذا عمليات القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الصهيوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أثارت الرعب والخوف في أوساط قادة العدو.

واعتبروا استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله فوزاً وانتصاراً للأمة وفي ذات الوقت خسارة للإنسانية جمعاء .. مطالبين محور المقاومة بتكثيف المزيد من الضربات الموجعة ضد العدو المحتل حتى إيقاف العدوان على فلسطين واليمن ولبنان.

وأكد بيان صادر عن المسيرات المضي على درب شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله، وأن الشعب اليمني لن يحيد عن درب الجهاد الذي بقيت عليه ثابتاً حتى لقيت الله تعالى، مضيفاً “ونحن أيضاً نقول لك، وكما قال لك المجاهدون في لبنان بأننا نعدك بالنصر مجدداً”.

وبارك البيان “عملية الوعد الصادق الثانية” التي نفذتها الجمهورية الإسلامية في إيران وطالت كل جغرافيا فلسطين المحتلة ونسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة، ودفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت وأن زواله قريب وحتمي.

وخاطب البيان الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالقول “نحن على مقربة من العام الثاني لمعركة طوفان الأقصى، بأن الشعب اليمني على العهد والوعد ثابتون وسيبقى معكم وإلى جانبكم، ولن يخذلكم مهما طالت المعركة وكانت الكلفة”.

وجدد العهد للشعب اللبناني ولحزب الله الغالب المضي على الجهاد حتى النصر المحتوم .. مخاطباً اليهود الصهاينة المجرمين قتلة الأنبياء والصالحين بالقول “إن كابوس السيد حسن نصر الله سيبقى يطاردكم حتى زوالكم المحتوم، الذي سيكون بأيدينا وأيدي المجاهدين في محور المقاومة، وبيننا وبينكم الليالي والأيام والميدان كما قال السيد حسن نصر الله”.

ودعا البيان الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعم مقاومتها الباسلة، من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً ومؤثراً على العدو.

وثمن بيان المسيرات، صمود المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب .. مضيفاً “ونحن على مقربة من العام الثاني لمعركة طوفان الأقصى نجدّد العهد للشعب الفلسطيني ومقاومته بأننا معكم وإلى جانبكم”.

مقالات مشابهة

  • بالطائرات المسيرة.. المقاومة العراقية تهاجم 3 أهداف حيوية للعدو الصهيوني في فلسطين المحتلة
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • العدو الصهيوني يقرّ بمقتل وجرح 24 جندياً بنيران المقاومة العراقية
  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الرئيس الإيراني: العدوان الصهيوني سينال عقابه وسنواصل دعم المقاومة حتى تحرير فلسطين
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني