بدأ الاجتياح البري من القوات الاسرائيلية المحتلة لقطاع غزة منذ ساعات مع بداية غياب شمس الليلة لينطفأ معه جميع انوار الحياة والتواصل على سكان القطاع حيث اصبحوا يعيشون فقط تحت ويلات النيران دون ماء او كهرباء او انترنت في جريمة مكتملة الاركان ما سماها البعض بالابادة الجماعية، والتي فور بدأها اطلقت شرارة التظاهرات مناصرة لغزة في العديد من بلدان العالم.



 

تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.. مساجد العراق تبدأ بالتكبير الجحيم.. عمرو أديب: غزة غدا غير اليوم

وانظلقت أولى المظاهرات الليلية في مدن اوروبية وعربية منددين بالوضع الكارثي التي اصبحت فيه غزة تحت القصف الجوي والاجتياح البري والهجوم البحري الذي تنفذه تلك القوى الغاشمة باستخدام اسلحة محرمة دوليا مثل قنابل الفسفور الابيض ضد المدنيين ناسفة كل المستشفيات والمساجد والكانائس في عملية هي الاعنف منذ بدأ احداث طوفان الاقصى يوم 7 اكتوبر الماضي


وتمتلئ شوارع مدينة برشلونة الاسبانية، بآلاف الطلاب الذين يظهرون دعمهم للقضية الفلسطينية ويدينون القصف الإسرائيلي لقطاع غزة ، مطالبين بايقاف فوري للعدوان
 

Barcelona streets fill with thousands of students showing their support for the Palestinian cause and condemning the Israeli bombardment of the Gaza Strip pic.twitter.com/RxxwVf5Jhn

— RT (@RT_com) October 27, 2023

كما خرج أهالي يتجمعون في مدينة اسطنبول التركية مطالبين حكومتهم بطرد السفير الاسرائيلي من البلاد اعتراضا على انتهاكات اسرائيل ضد المدنيين..
 

People gather in Istanbul to support the resistance in Gaza. pic.twitter.com/mAApPAvO0O

— Palestine Highlights (@PalHighlight) October 27, 2023

وتظاهر الالاف في تونس مرددين "بالروح بالدم نفديكي يا غزة"
 

مباشر: مظاهرات في العاصمة تونس تضامنا مع سكان قطاع غزة في ظل القصف العنيف https://t.co/PqrmuyFkTi

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) October 27, 2023


كما تجمع حشد كبير من الناس في عمان، الأردن، أمام السفارة الإسرائيلية للاحتجاج على هجمات النظام المستمرة في غزة.
 

مظاهرات حاشدة في الاردن!!
pic.twitter.com/5LvaJgimnt

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) October 13, 2023


كما اجتاحت المظاهرات المنددة بالهجوم العنيف من اسرائيل ضد قطاع غزة المدينة البريطانية لندن مطالبين بالتوقف عن قتل المدنيين وعودة المساعدات الانسانية في اقرب وقت.


مشروع قرار بهدنة فورية في غزة
 

ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة إلى هدنة إنسانية في غزة.

وجاء  مشروع القرار العربي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى الوقف الفوري للعنف في غزة يحظى بموافقة 120 دولة.

بدأ مستخدمو منصة X “تويتر" سابقاً للتواصل الإجتماعى فى استخدام هاشتاج #starlinkforgaza، لطلب تزويد قطاع غزة بقمر صناعى للإنترنت من إيلون ماسك، لوقف الإعتداء الإسرائيلى.


تصدر هاشتاج #starlinkforgaza منصة X “تويتر" سابقاً، بعد تفاعل المستخدمين معه بشكل كبير، يأتى ذلك بعدما كشفت شركة الاتصالات الفلسطينية عن تدمير جميع المسارات التى تجعل غزة متصلة بالعالم الخارجي بسبب القصف الإسرائيلي.

وطالب المستخدمون من إيلون ماسك توفير خدمة الإنترنت عبر القمر الصناعى starlink لسكان غزة ليتمكنوا من الإتصال بالعالم من جديد، مثلما قام الملياردير الشهير مع أوكرانيا عقب تعرضها للهجوم الروسى منذ بداية العام الماضى، بعد قطع جميع خدمات الإنترنت الأرضى والنقال عنها.


أكدت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، وقوع انفجارات شديدة سُمعت أصواتها من مدينة غزة وسط تحليق كثيف للطائرات في سماء المنطقة، مضيفة "لقد كانت هناك جولات ضخمة من نيران الدبابات سُمعت من مكان تواجدنا".

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى مشاركة مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصف غزة، ونقلت "سي إن إن" عن سكان غزة قولهم إن الغارات الجوية ليلة الجمعة كانت الأكثر كثافة التي شهدوها منذ بدء الأعمال العدائية قبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتياح البري القوات الاسرائيلية المحتلة غزة الإبادة الجماعية العالم فی غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديدا لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة