خطوة واحدة تفصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد لتكرار انجاز التأهل لدورة الألعاب الدولية (أولمبياد باريس 2024)، وذلك عندما يواجه المنتخب الياباني في المباراة النهائية للتصفيات الآسيوية التي تختتم اليوم السبت على صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة، حين يلاقي أحمر اليد نظيره المنتخب الياباني في الساعة 5:30 مساءً بهدف حصد البطاقة المباشرة الوحيدة المؤهلة للأولمبياد القادمة، علماً بأن منتخبنا بطل القارة في التصفيات السابقة.

وكان منتخبنا قد نجح في الإطاحة بمستضيف التصفيات المنتخب القطري من الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز عليه بفارق هدف في مباراة مثيرة حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة التي تألق فيها نجوم الأحمر وبالخصوص الحارس العملاق محمد عبدالحسين (البرنس) الذي لعب دورًا رئيسيًا في الانتصار والوصول إلى النهائي، فيما جاء وصول اليابان للنهائي بعد الانتصار على جاره المنتخب الكوري الجنوبي في نصف النهائي. وستكون المباراة ثأرية في ذات التوقيت بالنسبة لمنتخبنا، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها المنتخب الياباني دوري المجموعات، وهو ما يأمل منتخبنا في رد اعتباره وتأكيد تفوقه الكبير على اليابان في السنوات الأخيرة بالفوز عليه وخطف بطاقة التأهل لأولمبياد باريس القادمة. وبناءً على المستوى الذي ظهر به أحمر اليد في المباراة الأخيرة، فإن كفته تبدو الأبرز في النهائي، في ظل الخبرات العالية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، إلى جانب الجهوزية الفنية والاستقرار الذي يعيشه المنتخب بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون، إضافة إلى تماسك اللاعبين وترابطهم في مختلف الظروف الصعبة التي عاشها المنتخب. ولن تكون مواجهة اليوم سهلة في ظل التطور الذي يعيشه المنتخب الياباني والمستوى الفني المتصاعد الذي ظهر به في التصفيات الآسيوية ومن قبلها في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وهو ما يتطلب من منتخبنا الظهور بمستواه الفني المعهود، والتركيز على قوته والحد من خطورة لاعبي اليابان خصوصًا في اعتماده على السرعة وتنويع مراكز التصويب. وكما هي العادة سيكون العبء الأكبر على الحارس محمد عبدالحسين الذي إذا ما ظهر بمستواه المعهود والصورة التي قدّمها أمام قطر في نصف النهائي، فإن ذلك سيكون بمثابة العامل المساعد الكبير والرئيسي في تحقيق الانتصار على اليابان لخطف بطاقة التأهل المباشرة لألمبياد باريس، وهو ما يستحقه هذا الجيل من اللاعبين عطفًا على ما قدموه لكرة اليد البحرينية بصورة خاصة والرياضة البحرينية بصورة عامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المنتخب الیابانی

إقرأ أيضاً:

مجموعة مصر.. يد قرنسا تهزم الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

حقق منتخب فرنسا لكرة اليد فوزاً على الأرجنتين بنتيجة 28-21 في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من دور المجموعات من دورة الألعاب الأولمبية باريس2024.

إقرأ أيضاً..

طريق الفراعنة.. موعدد مباراة فرنسا والأرجنتين في أولمبياد باريس

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى المركز الرابع برصيد 3 نقاط، في يقع المنتخب الأرجنتيني في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة مواجهة مرتقبة أمام النرويج ضمن الجولة الرابعة وقبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس... الإعلام الأمريكي يشيد بإنجاز المنتخب المغربي بعد التأهل إلى نصف النهائي
  • أولمبياد باريس: فرنسا تقهر الأرجنتين وتلتقي مصر في نصف النهائي
  • تعليق مدرب منتخب مصر لليد بعد التأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • بعد التأهل لنصف النهائي.. كم هدفا سجله منتخب مصر في الأولمبياد ؟
  • مدرب إسبانيا يعلق على التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس... المنتخب المغربي يواجه إسبانيا في نصف النهائي الإثنين المقبل
  • أولمبياد باريس: المنتخب المغربي يكتب التاريخ بتأهله إلى نصف النهائي بعد نصر عريض على الولايات المتحدة
  • منتخب فرنسا يواجه الأرجنتين لحجز بطاقة نصف نهائي أولمبياد باريس
  • مجموعة مصر.. يد قرنسا تهزم الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • باريس 2024.. منتخب الطائرة يتمسك بآخر آمال التأهل أمام البرازيل