كشفت مصادر مطلعة معلومات جديدة عن سبب اعتقال مليشيا الحوثي لأحد المسؤولين المحليين في منظمة رعاية الأطفال البريطانية، قبل تصفيته داخل سجونها بالعاصمة المحتلة صنعاء.

وذكرت المصادر ان اعتقال مسؤول الأمن والسلامة في منظمة رعاية الأطفال باليمن هشام الحكيمي، جاء بعد وشاية من مديرة المنظمة في اليمن رإما هانسراج.

وأضافت المصادر أن هانسراج، تقدمت ببلاغ كيدي إلى مليشيا الحوثي بأن هشام يعمل على توجيه مشاريع المنظمة إلى مناطق سيطرة الحكومة، عقب قيامه بإبلاغ المكتب الإقليمي للمنظمة في الأردن بقضايا فساد واختلالات تورطت فيها مديرة المنظمة مع قيادات تابعة للمليشيات في تنفيذ العديد من المشاريع.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات اعتقلت الحكيمي في 9 سبتمبر/أيلول، وصادرت هاتفه وجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، بالإضافة إلى هاتف زوجته والأجهزة اللوحية الخاصة بأطفاله الأربعة، وفي نفس اليوم غادرت المسؤولة الأممية اليمن.

وبحسب المصادر فقد كانت مديرة المنظمة تتمتع بعلاقات جيدة مع مليشيا الحوثي وقادتها، حتى أنها سافرت إلى صعدة ومكثت هناك أكثر من أسبوع وساعدت في إرسال عدد من جرحى الحوثيين إلى الأردن لتلقي العلاج على نفقة المنظمة، وهو ما يتعارض مع قواعد المنظمة وأهدافها. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية ، جان بيير لاكروا- وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة والوفد المُرافق  ، خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك فى إطار دعم مجهودات المنظمة الدولية فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

وقد أعرب المسئول الأممى عن تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام ، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحوري والفاعل فى دعم الإستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات فى مهام حفظ السلام الأممية ، الأمر الذى كان دوماً محل ثقة وتقدير قيادات المنظمة الأممية ، ومرتكزاً لما تحظى به تلك القوات من سمعة دولية متميزة إكتسبتها من خلال التزامها بأعلى معايير السلوك والإحترافية فى أداء المهام المنوطة بهم ، مشيراً إلى تطلع المنظمة الدولية لتوسيع دائرة تلك المُساهمات من الضباط وعناصر الشرطة النسائية لبناء قادة مُستقبليين للمنظمة ، فضلاً عن تعزيز آليات التعاون المُشترك خاصة فى المجالات التدريبية التى تتوافق مع متطلبات بعثات حفظ السلام.

ومن جانبه أعرب  محمود توفيق - وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة والوفد المُرافق لسيادته للقاهرة ، مؤكداً حرص الدولة المصرية ووزارة الداخلية الدائم على إيفاد كوادرها المتميزة من الضباط وعناصر الشرطة النسائية عقب تأهيلهم بالمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة لصقل مهارتهم بالخبرات والقدرات التى تمكنهم من تعزيز جهود المنظمة الدولية فى حفظ وصون الأمن الدوليين فى ضوء التحديات التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا