سلم مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان ملفا يحوي على رمز الاستجابة السريعة "QR" لمندوبي الدول بعد أن ألقى كلمة عن هجوم المقاومة الفلسطينية على مستوطنات الغلاف في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لكن عند فتحه يبدو الملف "فارغا".

وألقى أردان كلمة في الأمم المتحدة، الخميس، ذكر خلالها بعض الشهادات حول عملية المقاومة التي أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى" وقال للحاضرين "هذا ليس معسكر أوشفيتز النازي، هذا ما فعلته حماس".



גלעד ארדן התראיין לערוץ 13 והראה את התיקיה שישראל מציעה לעולם לצפות בחומרים הנוראים של מה שקרה. אז ניסינו לסרוק אופס התיקייה ריקה pic.twitter.com/2xjmOzNeMV — לירי בורק שביט (@lirishavit) October 27, 2023

ورد أردان على كون الملف فارغا بعد عدة محاولات للوصول إليه، بأنه نوع من الهجوم السيبراني، وهو بسبب شكاوي الفلسطينيين ومؤيديهم على الرابط، ما حذا بغوغل إلى حجب الوصول إليه، مؤكدا أن إسرائيل خاطبت الشركة لوقف الحجب على رابط الملف.

على جانب آخر، أكدت متحدثة مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة جراء الغارات الإسرائيلية المدمرة المتواصلة.

وفي المؤتمر الصحفي الأسبوعي الجمعة أشارت شامداساني إلى أضرار كبيرة لحقت بالبنية التحتية في غزة المكتظة بالسكان وخسائر بالأرواح، واصفة ما يحدث بأنه "لا يتوافق مع القوانين الإنسانية الدولية".



واستخدمت المتحدثة الأممية عبارة "العقاب الجماعي" لما تمارسه إسرائيل من قطع إمدادات المياه والغذاء والوقود والكهرباء عن القطاع منذ 3 أسابيع.

وبينت أنّ قطع امداد القطاع بالوقود تسبب بتوقف المستشفيات عن العمل وإغلاق الأفران.

وقالت: "2.2 مليون إنسان في غزة أمام كارثة إنسانية (..) على إسرائيل وقف العقاب الجماعي الذي تمارسه على سكان غزة، العقاب الجماعي كارثة إنسانية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا

أشار داني دانون ، مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة، إن مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد، مؤكدا أن "الرد سيحدث قريبا وسيكون قويا ومؤلما.

بزشكيان: إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتقلى ردًا أكثر قسوة إسرائيل تشن غارة بالقنابل الفوسفورية على الضاحية الجنوبية في لبنان


وبحسب "روسيا اليوم"، قال دانون، لقناة "سي إن إن" الأمريكية إن "الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه".

فيما شدد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة على أن إسرائيل لا تريد رؤية تصعيد أو حرب لكنها ستنتقم من إيران، أكد أن تل أبيب سترد بشكل محسوب لأنها لا تريد حربا شاملة مع طهران، كما أن إيران هي الأخرى لا تريد حربا شاملة مع إسرائيل.
وقد شنت إيران هجومًا على إسرائيل في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان

مقالات مشابهة

  • باحث: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة من جديد.. لهذا السبب
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب
  • ديميستورا في تندوف بعد أيام من لقائه ببوريطة
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ
  • مندوب العراق في الأمم المتحدة: الفشل بوضع حد للجرائم يشجع إسرائيل على التمادي
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة