مكنت عملية مشترالشركة للشرطة الوطنية الإسبانية، والحرس المدني، في مدينة مليلية، من اعتقال ثلاثة أشخاص، يشتبه تورطهم في تهريب المخدرات إلى المغرب، بشكل غير منتظم، إذ تم حجز 35 ألف قرص “ترانكيمازين”، وحبوب المؤثرات العقلية التي تستخدم كدواء.

وبحسب ما أورده متحدث باسم مقر الشرطة العليا في مليلية، أمس الخميس، فقد تمكنت قوات الأمن الإسباني، في إطار عملية مشتركة، من حجز 35 ألف قرص من نوع “trankimazin”، التي تنتمي إلى مجموعة الأدوية المعروفة باسم “البنزوديازيبين”.

وفي هذا الصدد، حذر المتحدث نفسه، من أن هذه الأقراص المخدرة، تسبب اكتئاب الجهاز العصبي المركزي، التي يمكن أن تسبب الإدمان، مشيراً أنه يجب الاستغناء عنها في الصيدليات بموجب وصفة طبية صارمة، بقيمة سوقية تصل إلى 150 ألف يورو.

هذا، وبلغ وزن البضاعة المحجوزة ما مجموعه 9.8 كيلوغراما، مما تسبب في إلقاء القبض على الأشخاص الثلاثة، وهم رجلين وامرأة، بتهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة، والانتماء إلى عصابة إجرامية، ويوجدون حالياً تحت تصرف محكمة التحقيق رقم 4 في مليلية المحتلة.

ووفقا للمتحدث باسم الشرطة الإسبانية، فقد بدأ التحقيق في يناير الماضي، عندما علمت المصالح الأمنية باعتقال خمسة أشخاص في الجزء المغربي من بني أنصار، والذين كانوا يحملون 53 ألف قرص، ليتقرر عقب تقارب التحقيق بين قوات الشرطة الوطنية، والحرس المدني الإسباني، العمل معا “من أجل تنسيق الموارد المتاحة، وجمع كمية كبيرة من المعلومات التي أكدت بعد تحليلها وجود عصابة إجرامية”.

كما أوضح المصدر، أن المنظمة الإجرامية كانت تجمع كميات كبيرة من الحبوب في شبه الجزيرة، ليتم نقلها لاحقا من قبل أعضاء آخرين عن طريق البحر، كجزء من متعلقاتهم الشخصية، إلى مليلية المحتلة، وشمال المغرب.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا

أسفر حريقان منفصلان في مدينة إيسن الألمانية عن إصابة نحو 30 شخصا أمس السبت، من بينهم طفلان صغيران في حالة حرجة بسبب استنشاق الدخان الناجم عن الحريق، بحسب السلطات المحلية.
وقالت الشرطة إنه تم اعتقال رجل سوري في مدينة إيسن كمشتبه به فيما يتعلق بالحريقين، وبينت أن المصابين تلقوا رعاية طبية وتم نقل بعضهم إلى المستشفى.
أخبار متعلقة بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"رواندا تسجل 6 وفيات بفيروس "ماربورج" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرطة قالت إنه تم اعتقال رجل سوري في مدينة إيسن كمشتبه به فيما يتعلق بالحريقين - مشاع إبداعيحادث سابقوقال متحدث باسم الشرطة إن الرجل مرتبط أيضا بحادث اصطدام شاحنة بمتجرين، وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجة لهذا الحادث.
ورفض المتحدث باسم الشرطة التعليق على تقارير تفيد بأن المشتبه به هدد أيضا شخصا بسكين وساطور، مشيرا إلى أن مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تخضع حاليا لتقييم السلطات.

مقالات مشابهة

  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات
  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • حبس عاطل في حيازة مواد مخدرة بمدينة نصر
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي