دعت وزارة الخارجية  الفلسطينية، العالم أجمع بتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في ضوء التطورات الأخيرة المتسارعة، خاصة قطع الاتصالات والانترنت والقصف عبر المسبوق والمتواصل.

الخارجية الفلسطينية تستنكر الفشل الدولي في تأمين دخول الاحتياجات الإنسانية إلى غزة الخارجية الفلسطينية:حل الدولتين بات أكثر أهمية من أي وقت مضى (شاهد) اقتحامات برية تؤدي إلى تعميق الإبادة الجماعية 

وقالت  الخارجية  الفلسطينية، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها  قطع الإتصالات والإنترنت والقصفلغير المسبوق، مؤشر لبداية اقتحامات برية تؤدي إلى تعميق الإبادة الجماعية وتوسيع دائرة المجازر التي ترتكب كل دقيقة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووسط انقطاع الاتصالات الناجم عن الغارات الجوية المكثفة في قطاع غزة، لجأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى إيلون ماسك طلبًا للمساعدة.

وقد تُركت المنطقة، التي تسيطر عليها حماس حاليًا، بدون إنترنت، مما ترك المدنيين يكافحون من أجل التواصل مع العالم الخارجي.

بدأ المستخدمون على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، المعروفة سابقًا باسم تويتر، حملة هاشتاج بعنوان "#starlinkforgaza"، حصدت أكثر من نصف مليون مشاركة.

إيلون ماسك، رجل الأعمال صاحب الرؤية الذي يمتلك كلاً من X (المعروفة سابقًا باسم Twitter) وSpaceX، لم يستجب بعد لهذه الطلبات المتزايدة.

ومع ذلك، تشير التقارير الواردة من قناة الجزيرة إلى أن ملياردير التكنولوجيا يجري بالفعل محادثات مع إسرائيل لتقديم خدمات ستارلينك في المنطقة. Starlink عبارة عن كوكبة إنترنت عبر الأقمار الصناعية تديرها شركة SpaceX الفضائية التابعة لـ Musk.


وقد دفع الوضع اليائس في غزة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى التواصل مع ماسك، وتسليط الضوء على الحاجة الملحة إلى قنوات اتصال موثوقة في المنطقة.

وبينما طلب العديد من المستخدمين من Musk مباشرةً توسيع خدمات Starlink إلى غزة، أعرب آخرون عن مخاوفهم بشأن التزام الصمت وسط الصراع المستمر.

وردا على تصرفات إسرائيل، أصدرت حماس بيانا، اتهمت فيه إسرائيل بقطع الإنترنت والاتصالات عمدا لتنفيذ “مجازر بشعة”.

كما ألقى البيان باللوم على الاحتلال وواشنطن والعواصم الغربية في دعم هذه الأعمال.

لا تزال غزة تحت القصف العنيف، كما أدى الافتقار إلى الإنترنت والاتصالات إلى عزل سكانها عن بقية العالم.


مع استمرار تدفق الطلبات على خدمات ستارلينك على وسائل التواصل الاجتماعي، يأمل الكثيرون أن يتعرف إيلون ماسك على الوضع الحرج الذي يواجهه سكان غزة ويزودهم بشريان حياة للعالم الخارجي.

يمكن أن تساعد قوة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في سد فجوة الاتصالات وضمان سماع أصوات المتضررين من النزاع.

ما هو ستارلينك؟

Starlink عبارة عن كوكبة إنترنت عبر الأقمار الصناعية تديرها شركة SpaceX الفضائية التابعة لـ Musk.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل بوابة الوفد الخارجية الفلسطينية التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم "2739" لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، "أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • الخطة الإسرائيلية باتت الآن مكشوفة
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • عائلات مقاومين بطوباس تدعو السلطة الفلسطينية لوقف مطاردة أبنائهم
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم