أدان إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، تفاقم الأوضاع في قطاع غزة، والاجتياح البري والبحري للقطاع بقصف غير مسبوق من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي انتهك كافة القوانين الدولية، وضرب بها عرض الحائط، مؤكدا أن إسرائيل مُصرة على استكمال مخططها الإجرامي بإبادة الشعب الفلسطيني.

وقال سكرتير عام حزب الغد، في بيان له اليوم، إن العدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، سيخلف عددا كبيرا من الشهداء والضحايا، مشيرا إلى أن ما تنتهجه سلطات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، يعد جريمة حرب، وانتهاك لمعاهدات جنيف والقانون الإنساني الدولي.

إسماعيل: الحرب الراهنة جاءت نتيجة غياب العدالة والتهرب من تطبيق حل الدولتين

وأضاف إسماعيل، أن الحرب الراهنة جاءت نتيجة غياب العدالة والتهرب من تطبيق الحل الوحيد المستدام المتمثل في حل الدولتين، مؤكدا على أن مخاطر تهجير الفلسطينيين وما يمكن أن يحدثه من صراعات واضطرابات في منطقة الشرق الأوسط ستطال تداعياتها السلبية كل الأطراف، مضيفا أن المجتمع الدولي لن يكون في مأمن من تداعيات تفجير الشرق الأوسط.

وأكد سكرتير عام حزب الغد، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلية، هو حرب إبادة جماعية، الهدف منها دفع المواطنين للنزوح جنوبا باتجاه سيناء، وهو ما لن تسمح به مصر مطلقا، مؤكدا أن القيادة المصرية شددت مرارا وتكرارا على أن أمن مصر القومي خط أحمر، موضحا أن التهجير القسري جريمة حرب بحسب القوانين الدولية، مشددا على أن القوات المسلحة المصرية لن تتهاون في حماية حدود البلاد، وأمنها القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تهجير الفلسطينيين الهجوم على غزة التهجير القسري القضية الفلسطينية غزة حزب الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددًا على أهمية بحث السبل الممكنة لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار الوزير، في تصريحات من إستونيا، إلى أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية يشكلان مسار السلام الأساسي في المنطقة، مؤكدًا على أهمية تحقيق السلام والاستقرار للشعب الفلسطيني.

كما ثمن الوزير قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في قطاع غزة، معبراً عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وصل إلى تالين عاصمة جمهورية إستونيا، أمس، في زيارة رسمية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • خبراء أمميون يدينون غياب العدالة في الضفة الغربية
  • "سي إن بي سي": نزوح جديد في خان يونس نتيجة رد إسرائيل على صواريخ حماس
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • السنيورة بحث وسفير قطر في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة
  • إعلام عبري: استنفار واسع لسلاح الجو نتيجة حدث مركب على محور نتساريم وسط غزة
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني