قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن إسرائيل انطلقت الليلة في هجوم بري على قطاع غزة، مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية في القطاع تتصدى بقوة لهذا العدوان.

وأكد مشعل، في كلمة مسجلة للمهرجان الخطابي الذي نظمته شبيبة العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، أن غزة اليوم لا تواجه الكيان الصهيوني وحده بل تواجه معسكرا غربيا صليبيا من واشنطن ولندن وبرلين وباريس وروما، بأكمله يدعم إسرائيل وجرائمها في فلسطين.

وقال مشعل إن كتائب القسام قامت بعملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر لسبب وجيه هو أن المسجد الأقصى كان في خطر داهم، وكان معرضا للهدم في أي لحظة بقرار من حكومة ناتنياهو المتطرفة التي كانت تعد لتهويد المسجد إيذانا بالهدم وبناء الهيكل المزعوم.

ودعا مشعل الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الوقوف حميعا ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم، مضيفا بأن حراك الأمة خلال الأسبوعين الماضيين كان مهما لكنه ليس بالقدر الكافي لمواجهة شراسة المعركة، لاسيما وأن إسرائيل مدعومة بذلك الحلف الكبير الذي يشجعها على ممارسة الجرائم في حق الفلسطينيين.

وقال مشعل إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم حاليا بحرب إبادة، مشيرا إلى أن نصف مدينة غزة اليوم صار مدمرا، مع 8 آلاف من الشهداء نصفهم من الأطفال، فضلا عن الآلاف تحت الأنقاض، بتأييد دولي أثيم.

وسجل مشعل أن الاحتلال قد دمر المساجد والكنائس ولم يستثن المستشفيات والمدارس.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل

يتميز مولود برج القوس بالاعتماد على نفسه والسير بمفرده، لا يهاب الطريق بما فيه من معوقات، لا يحتاج إلى إذن أو موافقة على أفكاره وإبداعاته، فهو مليئ بالحماس والطاقة والمغامرة، والتفاءل والمرح، ويحب استكشاف العالم والتعرف على ثقافات جديدة، ويتمتع بشخصية متفتحة ومرنة.

مشاهير برج القوس

ومن مشاهير برج القوس نجلاء فتحي، والفنانة ميرفت أمين، والفنان حسن يوسف، والفنانة بوسي ونيلي كريم، والمطرب عاصي الحلاني، والأديب نجيب محفوظ، والفنان العالمي براد بيت، وتقدم «الوطن» تفاصيل حظك اليوم برج القوس السبت 5-10-2024 على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج اليومية.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد المهني

اليوم ليس مناسبا للكسل يا برج القوس، فمن الوارد أن تواجه الكثير من العقبات، إذا استسلمت للخمول، لكن إذا استعدت قواك تتمكن من تجاوز كل العقبات.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد العاطفي

وعلى الصعيد العاطفي، تخبرك الأفلاك يا برج القوس، أنه سوف تكون أحوالك مع الحبيب على ما يرام، لكن ابتعد عن ما يثير انفعاله، خاصة أنك تعرف كيف تفعل ذلك.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد الصحي

أنت تضغط كثيرا على نفسك فى إنجاز المهام، وهذا يبدو أمرا سيئا ومضرا بحالتك الصحية، فحاول أن تنتبه لنفسك يا برج القوس، ولا تحمل أكثر من طاقتك.

برج القوس وتوقعات الفلك في الفترة المقبلة

برج القوس اليوم أكثر قدرة على النظر إلى الأمور بشكل أعمق، خاصة في العديد من العلاقات التي ترتبط بها، ولديه القدرة على إدراك سلوك الأشخاص من حوله، وفهمها بشكل أفضل، لذا تخلص من الأمور التي تشغلك، وحاول توجيه كل طاقتك إلى العمل لإنجاز ما تريد، وتحقق أهدافك.

مقالات مشابهة

  • بعد 66 مليون سنة.. علماء: كويكب واحد هو الذي قتل الديناصورات
  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة البيضاء
  • إنفوجرافيك| كلمة السيد القائد حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة و لبنان والمستجدات الإقليمية والدولية
  • سائقو الطاكسيات بالدار البيضاء يطالبون برفع التسعيرة
  • كلمة لقائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان