قال الدكتور مصطفي الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، إن القضية الفلسطينية كانت في حالة موت سريري، وعلى وشك الإعلان عن الوفاة، وتحولت من قضية تأييد سياسي إلى قضية تعاطف إنساني، فجاءت الأحداث الأخيرة لتحيي شيئًا ما، رغم كل الكوارث والدماء والأشلاء، ولتؤكد في النهاية أنه لابد من اللجوء الى حل الدولتين.

إقامة الدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد لهذا النفق المظلم

وأضاف المفكر السياسي، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا «وما كان لماكرون أو غير ماكرون أن يعلن ذلك، ولكنه أعلنه في القاهرة، وتبعته دول تفتش مرة أخري في حل الدولتين وإحيائه، وقد يكون هذا هو الحل الوحيد الذي تخرج به المنطقة من النفق المظلم، والذي تُجبر إسرائيل على تنفيذه من أجل مصلحتها».

وأكمل الفقي «إسرائيل لن تستطيع أن تتعايش على الإطلاق مع شعب بعد هذا الحجم من الدماء والعدوان والغطرسة والسيطرة والعنصرية، ولابد أن يكون هناك فصل حقيقي للدولة اليهودية والدولة العربية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • تأييد حبس شيري وزمردة 5 سنوات في قضية التحريض على الفجور
  • خالد عياصرة يكتب .. قضية ” العم ” أحمد حسن الزعبي
  • الجارح: ستيفاني خوري تواجه تحديات سياسية وهناك خيار وحيد لتحريك العملية السياسية
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • بعد تأييد السعودية.. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة؟
  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • الأمم المتحدة: الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق بين لبنان وإسرائيل
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي