علق يمانى جبرميسكل، وزير الإعلام الإريتري، علي المائدة المستديرة للبرلمان الأوروبي حول إريتريا، بتوجيه اتهام للاتحاد الأوروبي.

وجه جبرميسكل، وزير الإعلام الإريتري، اتهامات ضد الأتحاد الأوروبي بأنه يستمر في مضايقة إريتريا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وغرد وزير الإعلام الإريتري، عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، قائلًا:" يواصل الاتحاد الأوروبي مضايقة إريتريا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنتديات ذات الصلة متذرعًا بـ "الخدمة الوطنية" وغيرها من الذرائع الزائفة".

وأضاف وزير الإعلام، أن الاتحاد الأوروبي ليس لدى بروكسل أسباب أخلاقية عالية للحديث عن الهندسة الدفاعية الإريترية أو القانون الدولي أو حقوق الإنسان،  لقد حان الوقت لإعادة ضبط ومتابعة سياسة بناءة!

شاركت الصحفية راندا خالد مسؤولة الملف الإفريقي ببوابة الوفد،  مساء اليوم الأربعاء، في المائدة المستديرة حول الأوضاع في إريتريا التي نظمه البرلمان الأوروبى.

وقدم أحد القيادات السياسية البارزة في إريتريا الدعوة للصحفية راندا خالد، بعد تغطياتها المستمرة حول الأوضاع الإرترية داخلي وخارج البلاد، ومع اللاجئين والجاليات المتواجدة في مصر وغيرها.

جاء ذلك بحضور katrin langensiepen، fridem plushin danial zemchal، prof, dr mirjam van، جميعهم من البرلمان الأوروبي.

بينما شارك في المائدة المستديرة قيادات وسياسيون بارزون من إريتريا أبرزهم:" jadese tekle hrean beyene gerezgher، vankssa tsehaye  drselam kidanc، kaismits، martinplaut  juila dumcan cassell.

ولفيف من القيادات وممثلي الاتحاد الإفريقي والمنظنات دولية أخرى من بلجيكا وهولندا وغيرهم، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وناقشت المائدة المستديرة الوضع في إريتريا وآثارها في أروربا، وكان الهدف من ذلك هو فهم المشكلة التي تمثلها إريتريا لأوروبا، وأهمية أسمرة بالنسبة لها وتحديد ما يجب القيام به.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اريتريا الرئيس اريتريا المائدة المستدیرة

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن

بحثت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، الثلاثاء، في العاصمة الاردنية عمان، مع السفيرة الهولندية جانيت سيبين، وسفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، أوضاع حقوق الانسان في اليمن وآليات حماتيها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش وضع حقوق الانسان، وجهود اللجنة في التحقيق بالانتهاكات وتفعيل المساءلة خاصة الحقوق المدنية وحقوق المحتجزين وعمل المجتمع المدني.

 

وأشار نائب رئيس اللجنة حسين القاضي حسين المشدلي لأهم اعمال التحقيق في الانتهاكات الاخيرة والتي عكست في التقرير الثاني عشر الذي اصدرته اللجنة بداية شهر سبتمبر، والتوصيات الداعمة لتحسين بيئة حقوق الانسان في اليمن.

 

وأكدت السفيرة الهولندية، متابعة بلادها والاتحاد الاوروبي للعمل الكبير والدؤوب والشاق الذي تبذله اللجنة للتحقيق والحضور الميداني ومساعي إطلاق المحتجزين.

 

وجددت الحرص على تقوية مؤسسات الدولة والمساهمة في البناء المؤسسي، واستمرار عمل اللجنة الوطنية للتحقيق، والوصول الى الضحايا في كل المحافظات بما يكفل الحد من الانتهاكات وتحسين الاوضاع في اليمن.


مقالات مشابهة

  • وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر