يتجدد اللقاء بين الوداد المغربي والترجي التونسي، في مواجهة تحمل ذكريات مؤسفة في آخر صدام بينهما بنهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2019.

ويتقابل الوداد والترجي في نصف نهائي الدوري الأفريقي، في مواجهة من العيار حيث يعد الفريقين من المرشحين لحصد اللقب القاري.

وتحمل مباراة الوداد والترجي ذكريات سيئة بعدما ألغيت المباراة بعد اعتراض الوداد على الطاقم التحكيمي بسبب تقنية الفيديو.

الأزمة اندلعت بعدما ألغى الحكم الجامبي بكاري جاساما هدفا لصالح الوداد بداعي التسلل، لكن الفريق المغربي أصر على مراجعة الحكم لتقنية الفيديو “الفار”، وهو ما رفضه الحكم ليتضح فيما بعد بتعطل تقنية الفيديو لتتوقف المباراة لأكثر من ساعة ولم تنجح محاولات أعضاء الاتحاد الأفريقي في احتواء الأزمة ما دفع بكاري جاساما لإنهاء المباراة لصالح الترجي بهدف.

لم تنته الأزمة بمنح الترجي التونسي اللقب، إذ صعّد الوداد الأمر إلى الفيفا مؤكدًا على تعرضه لظلم واضح في النهائي وطالب بإعادة نهائي أفريقيا ولكن لم يحصل على مراده ليتبقى الأزمة خالدة في أذهان جماهير الوداد المغربي.

ويستضيف الوداد نظيره الترجي، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية، يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي، على أن تقام مباراة العودة، يوم الأربعاء، على استاد حماد العقبي في مدينة رادس التونسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوداد الترجى الوداد والترجي

إقرأ أيضاً:

مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا

أكَّد مدرب منتخب المكسيك خايمي لوزانو، أنَّ فريقه "افتقر للحسم" أمام الإكوادور، وأن استمراريته في قيادة "التريكولور" لا تتوقف عليه، بعدما ودع بطولة كوبا أمريكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا

وفي مؤتمر صحفي عقب المبارة التي انتهت بالتعادل السلبي بين المكسيك والإكوادور، فجر الإثنين، لم يرغب لوزانو في تقييم التحكيم الجواتيمالي ماريو إسكوبار.

وقال "لا أحب التحدث عن التحكيم. هذا هو الحال. هناك المزيد من التسديدات، وهناك (الفار). كرة القدم لديها المزيد ومن الأدوات لاتخاذ قرارات جيدة. لقد قاتلنا بقدر ما نستطيع. لو كانت هناك ضربة أو لمسة يد، فإنه لم يكن كافيًا بالنسبة للحكم أو الفار".

الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف

وكاد اللقاء أن ينتهي بشكل دراماتيكي لصالح المكسيك، حينما سقط المكسيكي جييرمو مارتينيز داخل المنطقة بعد تعرضه للدفع من قبل فيلكس توريس، ليقرر الحكم ماريو اسكوبار منح ركلة جزاء للمكسيك في الدقيقة (97).

وأدى القرار إلى انتعاشة جمهور المكسيك في الملعب، قبل أن تنفي تقنية الفار وجود ركلة جزاء، وتلغي قرار الحكم، ليسترد الإكوادوريون أنفاسهم.

كما اعتبر لوزانو أن فريقه كان دائما متقدمًا أمام الإكوادور خلال اللقاء، قائلًا: "لم يتحقق الهدف، وهو التأهل للدور ربع النهائي، لكن الفريق فاز في جوانب معينة. لقد كانوا متقدمين دائمًا، لكننا افتقرنا للحسم والفاعلية".

وعندما سئل عما إذا كان يؤمن بقدرته على قيادة المكسيك في كأس العالم 2026، أجاب بنعم، مضيفًا: "دائمًا. من الواضح أنه إذا لم يتم تحقيق الهدف فمن الطبيعي أن أشك في استمراريتي، لكن إذا آمن اللاعبون حتى النهاية فهذا لسبب ما. هذا القرار ليس من اختصاصي، سأقدم تقريرًا وسيقررون هم".

وتأهلت الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعدما خسرت أمام فنزويلا (المتصدرة) 1-2 قبل أن تفوز على جامايكا (3-1)، في حين سقطت المكسيك أمام فنزويلا بهدف نظيف، وفازت بنفس النتيجة على جامايكا خلال دور المجموعات.
 

مقالات مشابهة

  • الكاف يختار مروان الشماخ لسحب قرعة كأس أفريقيا 2025
  • كوبا أمريكا 2024| تعرف على مواجهات ربع النهائي.. أبرزها صدام البرازيل وأوروجواي
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)
  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا
  • غربال لإدارة نهائي الكأس بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر
  • صدام عنيف بين كولر والخطيب بسبب توقيع نجم شمال أفريقيا
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024