أكد وزير السياحة محمد معز بلحسين لموزاييك أهمية النهوض بالسياحة الصحراوية والواحية من خلال تشجيع ودعم الاستثمارات التي توفر منتوجا من النوع الراقي والذي له قيمة مضافة عالية.

وأضاف أن المشروع الاستثماري بدوز والمتمثل في نزل صنف 5 نجوم جاهز بنسبة تفوق 90% بعد سنوات من التعطيل وسيقدم إضافة للمشهد السياحي في قبلي وعلى المستوى الوطني نظرا لقيمة الحرفاء المستهدفين في هذا النزل وسينعكس ذلك ايجابيا على الجهة حسب تصريحه.

واشار مختار زنازن مدير الاشغال بهذا المشروع ان نسبة تقدم الاشغال لهذا النزل وصلت 98% وبلغت كلفة المشروع 58 مليون دينار ويحتوي على 50 "فيلا فاخرة".

كما شدد الوزير على ان السياحة الصحراوية رهان كبير باعتبارها قاطرة  للتنمية ولها منتوج متميز ولابد من المحافظة على الريادة على المستوى العالمي على حد تعبيره، مشيرا إلى أنه من بين الرهانات دعم منتوج السياحة الصحراوية وتحسينه وتنويع التجارب وتسهيل الاجراءات على الباعثين والمستثمرين، إلى جانب تعزيز البرامج الترويجية التي تعنى بالسياحة الصحراوية وايلاء عناية خاصة بالبيئة والنظافة وجودة الخدمات لمحافظة المنتوج التونسي على السمعة التي يحظى بها في عديد الدول خاصة الاوروبية.

وأضاف وزير السياحة أن مهرجان الصحراء بدوز له اشعاع دولي وهو  مهرجان مهم للسياحة والوزارة تدعم هذا المهرجان بما يتناسب مع مكانته لانه يساهم في تنشيط الجهة ويخلق حركية اقتصادية وسياحية.

وقام وزير السياحة بزيارة القرية الحرفية بتلمين واستمع الى مشاغل الحرفيات التي تتمثل اساسا في المطالبة بالعمل على ادراج القرية ضمن المسالك السياحية بالجهة.

كما طالب عدد من أهالي تلمين باستكمال مشروع القرية الحرفية وتثمينه باعتبار قيمة المنطقة تاريخيا.

ويشار إلى أنه تم اليوم تعيين مندوبين للسياحة بقبلي وتوزر بعد فراغ دام لأشهر.

 

*هناء كروس
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفير في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

اقرأ أيضاًفتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح

بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: ندعم المحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث ونتعاون لتنفيذها
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم لبنان وشعبه وجيشه