مباشر: أغلق النفط تعاملات اليوم الجمعة، عند أعلى مستوى في أسبوع، بعد تسجيل أدنى إغلاق لها في أسبوعين، أمس ،مع تفاقم الوضع في الشرق الأوسط، مما يزيد من احتمال انتشار الصراع إلى المنطقة الغنية بالنفط.

وذكرت تقارير إخبارية، أن الطائرات الحربية الأمريكية قصفت أهدافا مرتبطة بإيران في شرق سوريا، مما أدى إلى تصعيد التوترات في الشرق الأوسط المتوتر بالفعل، في حين وسعت القوات البرية للجيش الإسرائيلي أنشطتها في قطاع غزة.

وزاد سعر العقود الأجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 2.9 بالمائة، بمكاسب 2.55 دولار، ليسجل مستوى 90.48 دولار عند الإغلاق، ولكن بخسائر أسبوعية 2.9 بالمائة.

كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم  ديسمبر بنسبة 2.8 بالمائة، بمكاسب 2.33 دولار، عند مستوى 85.54 دولار، ولكن بخسائر أسبوعية 1.8 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، لتصل إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد أن عاد حزب العمال البريطاني للسلطة إثر انتخابات عامة مما منح المستثمرين سببا للاطمئنان.

البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم

 

كما صعد سهم شركة "أيكسترون" الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق بعد أن أعلنت عن تلقي طلبيات قوية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0721 بتوقيت غرينتش ولامس أعلى مستوى منذ 26 يونيو.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة، كما قفز مؤشر أوسع نطاقا هو فايننشال تايمز 250 الذي يركز على الشركات المحلية بنسبة واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في نحو شهر بعد أن حقق حزب العمال البريطاني فوزا باكتساح في الانتخابات البرلمانية اليوم مما أنهى حكم حزب المحافظين الذي استمر 14 عاما. وجاءت أسهم قطاع التكنولوجيا في أوروبا في صدارة القطاعات الفرعية الرابحة اليوم الجمعة بارتفاع 0.9 بالمئة.

وقفز سهم شركة أيكسترون الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق 15.5 بالمئة ليتصدر ستوكس 600 بعد أن أعلنت الشركة تلقي طلبيات قوية في الربع الثاني.

كما زادت أسهم شركات أخرى مرتبطة بالرقائق بفضل توقع سامسونغ لزيادة تبلغ 15 مثلا في الأرباح التشغيلية للربع الثاني.

كما شهد سهم فارتا الألمانية لصناعة البطاريات قفزة أيضا بنحو 27 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها في محادثات مع بورشه بشأن استثمار محتمل في وحدتها لبطاريات الليثيوم-أيون كبيرة الحجم.

كشف تقرير البورصة المصرية الأسبوعي عن استقرار أرصدة الشركات من شهادات الإيداع الدولية حتى نهاية الأسبوع الحالي، وثبت رصيد شهادات مدينة مصر للإسكان والتعمير عند 588.349 مليون شهادة، ومجموعة أي أف جي القابضة عند 370.948 مليون شهادة، والمصرية للاتصالات عند 255.345 مليون شهادة، والبنك التجاري الدولي عند 156.978 مليون شهادة، وإيديتا للصناعات الغذائية عند 102.058 مليون شهادة، وحديد عز عند 72.466 مليون شهادة.

 

وكانت مؤشرات البورصة المصرية، قد تباينت بختام تعاملات جلسة الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي مدفوعًا بصعود أسهم البنك التجاري الدولي، والشرقية-إيسترن كومباني، وأي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، فيما تراجع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100 بضغوط عمليات جني الأرباح، وسط تداولات بلغت 3.2 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.908 تريليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي