كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن خطة الحكومة الإسرائيلية قبل انطلاق عملية الاجتياح الصهيوني لغزة.

اعترف بالهدف المرسوم وهو القضاء على حماس تماما بحيث لايوجد لها أي وجود سياسي أو عسكري مع اقامة حكومة تدير القطاع وتتولى إداراته بالتنسيق مع إسرائيل.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت خلال زيارة تفقدية للجنود على الحدود مع غزة، إن الحرب ضد حماس ستكون صعبة، وستستغرق وقتا إلى حين الانتصار على الحركة.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي حزب الله من تداعيات الدخول في حرب مع إسرائيل مؤكدا لهم أن عليهم أن ينظروا إلي ما حدث في قطاع غزة .

ويحبس العالم أنفاسه انتظارا لعملية الاجتياح البري لغزة من طرف القوات الإسرائيلية، الذي لوح به مسؤولون إسرائيليون كخيار لا مفر منه وسط تساؤلات عن سيناريوهات دخولها للقطاع .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سوليفان بحث مع جالانت الأزمة الإنسانية في غزة.. والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ملفات عدة بجانب ملف الحرب في قطاع غزة، وأبرزها الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقال البيت الأبيض، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم الأربعاء، إن:"مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جاك سوليفان، جدد خلال اجتماعه مع جالانت في البيت الأبيض، التزام واشنطن بأمن إسرائيل.

وأضاف البيان أن "سوليفان بحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع"، مشيرا إلى أن "سوليفان"، أثار أهمية خفض التصعيد في الضفة الغربية خلال الاجتماع.

من جهته، أعلن مستشار اتصالات الأمن القومى في البيت الأبيض جون كيربي، بأن واشنطن تبذل جهودا دبلوماسية حثيثة لمنع اندلاع جبهة جديدة في شمال إسرائيل.

ووفقا لتصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، قبيل اجتماعه مع سوليفان، فأن المباحثات سوف تشمل أيضا مسألة تسليم الأسلحة الأمريكية لإسرائيل، كاشفا عن عقد سلسلة طويلة من الاجتماعات خلال الأسبوع الماضي، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، بالإضافة الى عقد لقاءات مع عدد من المسئولين الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • سوليفان بحث مع جالانت الأزمة الإنسانية في غزة.. والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي منتقدا نتنياهو بطريقة غير مُباشرة: الخلافات مع واشنطن "تُحل" في الغرف المغلقة
  • عاجل| مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن إيجاد بديل لحكم حماس بغزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لبلينكن: علينا حل الخلافات بيننا بسرعة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لـ"بلينكن": يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • باحث: زيارة جالانت لواشنطن محاولة لتعزيز العلاقات بين الطرفين
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ واشنطن بالانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب على غزة