كشف السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن أن استجابة إسرائيل للدعوات العربية أو الدولية لوقف عدوانها كان أمر مستبعد لعدة أسباب منها أسباب تتعلق بالأوضاع الداخلية الإسرائيلية أولا، وثانيا حجم الصدمة في ضوء الفشل الذريع للجيش الإسرائيلي والمخابرات العسكرية الإسرائيلية لتوقع 7 أكتوبر الماضي وهجماته، وثالثا أن نتنياهو نفسه رئيس الحكومة الإسرائيلية كان يدرك أن مستقبله السياسي قارب على الانتهاء.

 

السفير حسين هريدي يتحدث عن الوضع في غزة 

وأضاف "هريدي"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "دي إم سي"، اليوم الجمعة، أن هجوم حماس في 7 أكتوبر وجه ضربة قوية سياسا في الداخل الإسرائيلي، ويحاول قدر الإمكان تعويض فشل حكومته في الحفاظ على أمن إسرائيل عن طريق شن العدوان السافر على قطاع غزة. 

وتابع أن إسرائيل تتمتع بضوء أخضر أمريكي، لكي تقضي على حماس حسب ما أعلنت، سواء من خلال الرئيس بايدن، أو وزير الخارجية الأمريكية، موضحا أن الضوء الأخضر حصلت عليه إسرائيل بعد 7 أكتوبر الماضي، موضحا أن أمريكا لم تتحدث إطلاقا عن إمكانية وقف إطلاق النار، بل أعلنوا صراحة أن أي وقف إطلاق نار سيصب في صالح حماس. 

وأردف، أن الجيش الإسرائيلي يرغب في قطع كل وسائل الاتصال في قطاع غزة حتى يستطيع تحقيق أهدافه، الهدف الأول أن يكون لديه حرية مطلقة في التعامل مع أي أهداف سواء كانت مدنية أو عسكرية، والهدف الثاني هي حرمان عناصر عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من التواصل مع قياداتها في الخارج التي تقدم لها الدعم، وخاصة إيران وحزب الله. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير حسين هريدي الوضع في غزة هجوم حماس قناة دي ام سي الرئيس بايدن

إقرأ أيضاً:

المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد

الثورة نت|

أدان المجلس السياسي الأعلى العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة، والذي استهدف للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة، وهي محطة كهرباء الميناء ومحطة كهرباء الحالي، وخزانات كهرباء العرج وخلف عدد من الشهداء والجرحى.

وقال المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه” ومع علمنا أن هذا العدو يدوس فوق القوانين والأعراف الدولية بكل همجية، ولكنهم بهكذا همجية يجعلون أنفسهم أمام ردود لا يطيقونها”.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلادنا واستهدافه لمحطات الكهرباء يهدف إلى مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني وثني الجمهورية اليمنية عن مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة والمحقة، وهو ما لم يتحقق.

وأكد أن “موقفنا في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأننا مستمرون بمعونة الله وتوفيقه، وأن هذا العدوان لن يمر دون رد”.

ولفت المجلس السياسي الأعلى إلى العدوان الإسرائيلي لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة موقفه ومساندته لنصرة الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن النفس، وسيكون هذا دافعاً للقوات المسلحة اليمنية، وهي قادرة بعون الله على تأديب هذا الكيان المجرم ولها اليد الطولى لذلك.

ودعا المجلس كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته وشعوبه إلى إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجمهورية اليمنية، والذي يؤكد استمرار العدوانية الإسرائيلية بدعم أمريكي للاعتداء على كل شعوب وأحرار العالم دون أي محاسبة أو تبعات.

مقالات مشابهة

  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • أوشك على الموت خلال مشاركته في برنامج تحدٍ
  • السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر
  • خطة نتنياهو للبقاء السياسي
  • مستقبل الإسلام السياسي في السودان بعد الحرب
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • السياسي جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو
  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين