قالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف، إنها "قلقة للغاية" بشأن سلامة زملائها في غزة وإزاء ليلة أخرى من الرعب الذي لا يوصف لمليون طفل في الأراضي الفلسطينية.

 

كتبت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف، على مواقع التواصل الاجتماعي: يجب حماية جميع العاملين في المجال الإنساني والأطفال والأسر الذين يخدمونهم.

 

وكانت كاثرين راسل، كتبت علي أكس، يُقتل الأطفال، ويعانون، يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن.

 

وقبل قليل من نشر رئيسة اليونسيف، كتب رئيس منظمة الصحة العالمية، يقول إن المنظمة فقدت الاتصال بموظفيها في غزة. 

 

قال رئيس منظمة الصحة العالمية إن الوكالة التابعة للأمم المتحدة فقدت الاتصال بموظفيها في غزة، ومع المرافق الصحية والعاملين الصحيين وشركائها في المجال الإنساني على الأرض. 

 

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس على وسائل التواصل الاجتماعي: إن هذا الحصار يجعلني أشعر بقلق بالغ على سلامتهم والمخاطر الصحية المباشرة للمرضى الضعفاء.

 

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من ارتكاب جرائم حرب على جانبي الصراع بين إسرائيل وحماس. قالت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شامداساني، في مؤتمر صحفي في جنيف يوم الجمعة: نحن نشعر بالقلق من ارتكاب جرائم حرب.

 

وأضافت: يساورنا القلق إزاء العقاب الجماعي الذي يتعرض له سكان غزة ردا على الهجمات الفظيعة التي تشنها حماس، والتي ترقى أيضا إلى مستوى جرائم حرب. وأضافت: "لا يوجد مكان آمن في غزة"، مشيرة إلى الترحيل القسري والعقاب الجماعي واحتجاز الرهائن.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليونيسيف طفل 50 ألف حامل في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، علي واقعة السحر المزعوم للاعب منتخب مصر، التى اشعلت بالسوشيال ميديا في الايام الماضية وأثارت جدل كبير.

ونشرت ريهام الشيمي مجموعة من الادعية عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام قالت فيها: اللهم اجعلنا فى عنايتك لايضرنا بشر ولايبكينا قدر".

ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟

وأضافت في دعاء أخر: اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر، ولكنك قد احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله.

واقعة سحر مؤمن زكريا

ويعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات منذ 2019، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من بين مليوني شخص، وأجبره على اعتزال كرة القدم.

القبض علي المتهمين

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى تناقلته عدد من القنوات ، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة ، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا ، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالإشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله" وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب/ مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس ، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة ، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك لـ اللاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها ، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطيني
  • ‏المرشد الإيراني: أساس مشاكل المنطقة هو وجود دول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية
  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني
  • أريانا غراندي تعترف بالجراحات التجميلية التي خضعت لها
  • ‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان
  • واشنطن بوست: إسرائيل قالت لأميركا إن عمليتها البرية في لبنان ستكون في عدد من القرى على طول الحدود
  • ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم: فقدنا أخًا وحبيبًا وقائدًا