استفاد مرضى داء الساد (الجلالة) بعدد من الجماعات الترابية باقليم قلعة السراغنة من قافلة طبية مجانية لجراحة العيون.

و نظم هذا العمل التضامني من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بقلعة السراغنة برئاسة المندوب الإقليمي الدكتور يونس الكريك ومدير مستشفى السلامة الدكتور جاندي وبشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والسلطات الإقليمية.

وتمكنت القافلة الطبية من إجراء العديد من العمليات الجراحية المجانية لمرضى داء الساد المنتمين لعدد من الجماعات الترابية النائية، كما ساهمت في تخفيض عدد المرضى الذين يعانون من هذا المرض العضال، والمسجلين في لائحة الإنتظار بالمركز الاستشفائي الإقليمي السلامة.

وفي هذا الإطار تمت تعبئة طاقم طبي مهم يتكون من أطباء أخصائيين وممرضين وتقنيين ومختلف الفاعلين لإنجاح هذه القافلة.

ولاقت المبادرة إستحسانا كبيرا وساهمت في تقريب الخدمات الصحية من الساكنة، خاصة الجماعات القروية النائية بإقليم قلعة السراغنة والرحامنة وبعض مناطق الحوز المحادية وتقليل فترات الإنتظار لمواعيدهم الطبية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر عليمة، أنه من المرتقب أن يتم تفعيل المتابعة القضائية في حق 700 رئيس جماعة ترابية من أصل 1503 جماعة محلية بتهم تتعلق بـ” فساد وتزوير واختلاس أموال عمومية”.

ومن المنتظر، وفق ذات المصادر، أن يتم الشروع خلال الأيام القليلة المقبلة في إحالة مجموعة من رؤساء الجماعات السابقين والحاليين على القضاء أدانتهم تقارير سوداء من قبل المجلس الأعلى للحسابات برئاسة زينب العدوي بارتكاب اختلالات أو خروقات أو شبهة تبديد أموال عمومية خلال توليهم المسؤولية.

وتحدثت المصادر ذاتها، عن تقديم دفعة جديدة من المنتخبين الكبار والمسؤولين الجماعيين في مختلف المدن بشمال وجنوب المملكة أمام القضاء للتحقيق معهم في العديد من القضايا والشكايات أبرزها ما هو مرتبط بتدبير الصفقات والتسيير ورخص التعمير.

وتوقعت نفس المصادر، أن يبدأ مسلسل المتابعات القضائية في حق العديد من رؤساء الجماعات الترابية، سواء الكبرى أو الصغرى، في انتظار تحريك الملفات التي أحالها تقرير المجلس الأعلى للحسابات على رئاسة النيابة العامة والمفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية، إلى جانب الشكايات الموازية المقدمة من قبل بعض الجمعيات التي تنشط في مجال الدفاع عن المال العام ومحاربة الرشوة والفساد.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • قتلى ومصابين في حادثة سير خطيرة بإقليم الخميسات (صور)
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام