أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تجرع المنتخب الجزائري لِكرة القدم المُصغّرة، مساء الخميس، مرارة هزيمة قاسية في أوّل مباراة له بِرسم منافسة كأس العالم التي تحتضنها مدينة رأس الخيمة الإماراتية.

ووفق ما أكدته صحيفة "الشروق" الجزائرية، فقد انهزم منتخب "الخضر" بِنتيجة (1-9) أمام منتخب أوكرانيا، في انتظار ملاقاة منتخب التشيك مساء اليوم السبت، برسم الجولة الثانية من هذه البطولة العالمية التي يشرف عليها اتحاد دولي لا علاقة له بـ "الفيفا"، وفق ما أوضحته الجريدة الجزائرية.

دوي هذه الهزيمة الثقيلة، استنفر جهاز اتحاد الكرة الجزائري، الذي سارع إلى إصدار بيان عاجل، تبرأ خلاله مما حصل بـ"رأس الخيمة" الإماراتية، ونفى أن يكون الفريق المشاركة في بطولة العالم سالفة الذكر، يمثل الجارة الشرقية.

وجاء في نص بيان اتحادية "وليد صادي": " يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن هذا الفريق المتشكل من بعض قدماء لاعبي المنتخب الوطني، غير منضوي تحت تنظيم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ولا يمثله، ولم يمنح أي ترخيص لمشاركة أي منتخب وطني لجميع الأصناف في هذه المنافسات".

وتابع البيان: "كما يعرب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن أسفه الشديد عن وقوع مثل هذه التصرفات التي تسيء إلى صورة الجزائر، مما يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة للتحقيق في وقائع هذا الموضوع".

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الجزائری لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا

واسى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منخب بلاده بعد خسارته أمام هولندا، أمس السبت، ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية اليورو 2024.

 

وعقب المباراة، دخل أردوغان إلى غرفة ملابس المنتخب التركي، وصافح اللاعبين والجهازين الفني والإداري. 

 

وقدم أردوغان لأفراد الفريق الشكر بعد خروجه من البطولة، ووجه لهم التحية على مستواهم الذي ظهروا عليه في بطولة اليورو بنسختها الـ17. 

 

 وتواجد الرئيس التركي في مدرجات الملعب الأولمبي في برلين، إذ إنه حرص على دعم ومساندة منتخب بلاده.

 

وكان منتخب تركيا قد خسر من منتخب هولندا بهدفين لواحد، ليودّع منافسات البطولة المقامة في ألمانيا، في حين بلغ منتخب هولندا الدور نصف النهائي.

 

 وأظهرت لقطات مصورة تفاعل أردوغان مع هدف منتخب بلاده الوحيد، إذ انتابته الفرحة وصفق للاعبين.

 

وحضر الرئيس التركي المباراة وسط خلاف دبلوماسي متصاعد مع ألمانيا بشأن إشارة اليد القومية، التي احتفل بها المدافع التركي مريح ديميرال بهدفه الثاني في مرمى النمسا، في إشارة إلى جماعة "الذئاب الرمادية"، الممثلة سياسيا في حزب "الحركة القومية". 

 

وأدان المسؤولون الألمان حركة اليد، وفتَح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقا بشأن "سلوك غير لائق"، ما دفع أنقرة إلى الرد على الاتهامات، ووصفتها بأنها "كراهية للأجانب".

 

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على منصة إكس: "لا مكان لرموز المتطرفين اليمينيين الأتراك في ملاعبنا".

 

ورد الرئيس التركي على العقوبة التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى لاعب المنتخب التركي قائلا: "هي عقوبة موجهة للشعب التركي بأكمله".

 

تُعد برلين موطنا لأكبر جالية تركية خارج تركيا، حيث يعيش فيها اليوم ما يقرب من 200 ألف شخص من أصل تركي، أي 6% من سكانها، وينحدر العديد منهم من نسل "العمال الضيوف"، الذين تمت دعوتهم للعمل بموجب برنامج اقتصادي ضخم في الستينيات والسبعينيات. 


مقالات مشابهة

  • أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا
  • “الفاف” والأندية المحترفة يهنؤون الأمة الاسلامية بالسنة الهجرية الجديدة
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد الجزائري يقدم العزاء في وفاة أحمد رفعت
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال