قال أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، إن الموقف المصري والموقف الأردني موحد في القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن موقفنا واضح ضد التهجير للفلسطينيين.

وأضاف أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن الغرب صور الجاني الحقيقي وهو الكيان الصهيوني ضحية وأن ما يحدث اليوم إبادة جماعية وقتل للأبرياء بكل وحشية.

وأوضح أن المشكلة ليست فى الغزو البري على غزة، ولكن المشكلة هى موقف الحرب بشكل عام، مشيراً إلى أن موقفنا واضح وهو وقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى القطاع.

وتساءل رئيس مجلس النواب الأردني أين القانون الدولي و حقوق الإنسان، وأين الإسلام والأمة العربية، منوهاً أنه تم الاتصال مع الدكتور حنفي الجبالي للوقوف على آخر المستجدات في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أبطال المقاومة الفلسطينية أسر جنود الاحتلال رئیس مجلس النواب الأردنی

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس يكشف موعد الرد على الكيان الصهيوني

الثورة نت../ وكالات

كشف عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان بسام خلف، اليوم الخميس، عن موعد الرد على الكيان الصهيوني.. مؤكداً أن الضربة ستكون قوية جداً.

وقال خلف في تصريح صحفي نقلته وكالة “المعلومة” العراقية: إن “التنسيق للرد على استهدافات الكيان الثلاث الأخيرة قد بدأ”.. مشيراً إلى “احتمالية تنفيذه في الساعات المقلبة، والضربة ستكون قوية جدا”.

وأضاف: إنّها “ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الحركة لعملية اغتيال وهذا الأمر متوقع، والرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية قادم”.. موضحًا أنّ “محور المقاومة في المنطقة اتخذ القرار باللجوء إلى الخطوة البديلة، أي ضرب الكيان بيد من حديد وبالتالي يمكن القول أنّ الحرب بدأت”.

وفيما يتعلّق بحديث رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو عن استئناف المفاوضات، أكد خلف أن “الحركة موقفها واضح حول عدم العودة إلى المفاوضات قبل الأسبوع المقبل، لا سيّما وأنّ نتنياهو لا يريد إنجاز صفقة على اعتبار أنه صرّح سابقا بأنه لا يمكن لأحد أن يثنيه عن المضي قدما في هذه الحرب”.

وشدد خلف على أن “رد المحور والضربة المتوقعة قد تجر المنطقة إلى حرب موسعة، على اعتبار أننا قد نكون دخلنا في مرحلة الفعل ورد الفعل، مُلقياً بالمسؤولية عن هذا الأمر على “التعنت الصهيوني ونتنياهو الذي جنّ جنونه نتيجة فشله في غزة وبات يتصرف دون ضوابط أخلاقية وقانونية”.

مقالات مشابهة

  • باقري: الكيان الصهيوني يعرض أمن وسلم المنطقة للخطر ويجب وضع حد له
  • صويص والصفدي في ليلة اردنية وطنية شعبية في مهرجان جرش
  • وزير الخارجية الأردني: لا يجوز أن يكون مستقبل المنطقة مرهوناً بالانتقامية الفجة لنتنياهو
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل قوضت جهود الوسطاء باغتيالها هنية
  • قيادي في حماس يكشف موعد الرد على الكيان الصهيوني
  • العراق يطالب مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني
  • الحكومة العراقية تدعو مجلس الأمن الدولي بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين
  • مجلس النواب الليبي: اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان وعدواني للكيان الصهيوني
  • مجلس النواب ينعي استشهاد القائد هنية ويدين الاعتداءات الصهيونية على الضاحية الجنوبية
  • مجلس الشورى يدين العدوان على لبنان واغتيال اسماعيل هنية