أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن على واشنطن وبكين إدارة المُنافسة في العلاقة بشكل مسؤول والمحافظة على خطوط الاتصال مفتوحة، فضلاً عن عمل الدولتين سويًا من أجل مواجهة التحديات العالمية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الجمعة.

بايدن يُوجّه بتنكيس الأعلام حدادًا على ضحايا إطلاق النار في "مين" الأمريكية بايدن يكشف حقيقة علاقته بتأخر الهجوم البري الإسرائيلي على غزة

جاء ذلك في بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، في أعقاب الاجتماع الذي عقده بايدن مع وزير الخارجية الصيني وانج يي.

وقال البيان: "أكد الرئيس أن كلا من الولايات المتحدة والصين بحاجة إلى إدارة المنافسة في العلاقة بشكل مسؤول والحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة. وشدّد على أنه يتعين على الولايات المتحدة والصين العمل معا لمواجهة التحديات العالمية."

وقبل أيام، أعلن الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة تعتزم التنافس مع الصين "على جميع الجبهات"، لكنها لا تسعى للصراع معها.

وأشار في مؤتمر صحفي مع نظيره الأسترالي: "نعتزم التنافس مع الصين على كل الجبهات، لكننا لا نسعى للصراع معها".

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت مسبقا أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي سيزور الولايات المتحدة في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن زيارة الوزير الصيني إلى واشنطن هذا الأسبوع من أجل إجراء مباحثات تتناول سبل "إدارة" التوترات بين البلدين، والتمهيد على الأرجح لزيارة يحتمل أن يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ للولايات المتحدة قبل نهاية العام.

بايدن يُوجّه بتنكيس الأعلام حدادًا على ضحايا إطلاق النار في "مين" الأمريكية

وجه الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بتنكيس الأعلام في البيت الأبيض وكل المباني الحكومية بعد حادثة إطلاق النار في ولاية "مين" التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 22 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء الخميس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن واشنطن وبكين البيت الأبيض وزير الخارجية الصيني بوابة الوفد الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن يؤكد لنتانياهو الحاجة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة قريبا

قال البيت الأبيض، الخميس، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيؤكد عند استقبالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الحاجة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة "قريبا".

وأوضح البيت الأبيض أن "هناك فجوات لا تزال قائمة في محادثات وقف إطلاق النار نعتقد أنه يمكن سدها ونحتاج إلى تحقيق ذلك قريبا."

وقال إن هناك زيادة مطردة في المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة الذي يعاني من أزمة إنسانية بعد نحو 10 أشهر من الحرب التي اندلعت بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وكان نتانياهو قال، الخميس، إنه سيعمل مع الرئيس الأميركي جو بايدن في الأشهر المتبقية له في منصبه، وذلك بعد قرار الأخير الانسحاب من السباق الرئاسي.

وقال نتانياهو خلال لقائه بايدن للمرة الأولى في البيت الأبيض "أود أن أشكرك على خمسين عاما في الخدمة العامة وخمسين عاما من دعم دولة إسرائيل، وإنني أتطلع إلى إجراء محادثات معك اليوم والعمل معك في الأشهر المقبلة".

ووصل نتانياهو، الخميس، إلى البيت الأبيض في أول زيارة يقوم بها لمقر الرئاسة الأميركية خلال ولاية الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

ووصل نتانياهو في سيارة سوداء رباعية الدفع تحمل العلمين الإسرائيلي والأميركي، ثم تمت مرافقته إلى الجناح الغربي حيث ناقش مع بايدن المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

ويسعى بايدن الذي أعلن تخليه عن الترشح لولاية ثانية، لممارسة المزيد من الضغط على نتانياهو على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب المدمرة المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بالتفصيل.. البيت الأبيض: بايدن ناقش مفاوضات وقف النار بغزة مع نتانياهو
  • هل يؤثر انسحاب بايدن من السباق الرئاسي على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟.. البيت الأبيض يرد
  • البيت الأبيض: نقترب من التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يؤكد لنتانياهو الحاجة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة قريبا
  • مسؤولو البيت الأبيض يكشفون عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض يرفض وصف بايدن بـ"بطة عرجاء"
  • المراحل النهائية.. مسؤول في البيت الأبيض يكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن سيبحث مع نتنياهو وقف إطلاق النار فى غزة الخميس
  • نتانياهو من الكونغرس: على الولايات المتحدة وإسرائيل أن تظلا معا
  • البيت الأبيض: بايدن سيبحث مع نتنياهو التطورات في غزة ووقف إطلاق النار