خلال الاجتياح البري من قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة الذي بدأ منذ ساعات، تصدر هاشتاج بعنوان  star link for gaza# على موقع اكس، تويتر سابقا، مطالبا رجل الاعمال الامريكي، ايلون ماسك، باتاحة خدمة استخدام الأقمار الصناعية الخاصة به في نقل الاخبار من داخل غزة بعد قطع جيش الاحتلال جميع سبل التواصل من كهرباء وانترنت وشبكات هواتف محمولة.


 

خوفا من حرب نووية.. إيلون ماسك يسلم البنتاجون السيطرة على أقمار ستار لينك ضربوه حتى الموت.. قرار عاجل ضد المتهمين بالتخلص من شخص بعين شمس


وفي الوقت الحالي يعتبر، تويتر المتنفس الوحيد لدى داعمي القضية الفلسطينية، لذلك يلعب الموقع المملوك إلى رجل الأعمال الأغنى في العالم، دورًا هامًا في إبراز المشهد الحقيقي من قلب فلسطين.


وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في نطاق واسع مع الهاشتاج من خلال مطالبة التدخل وإعانة غزة بوسائل اتصالات وإنترنت، من أجل نقل الأحداث والصورة بشكل كامل بالتزامن مع  الاجتياح البري، إذ قال داعمون للقضية الفلسطينية: «لا طعام، ولا شراب، ولا كهرباء ولا وقود وأخيرًا انقطاع الإنترنت.. ستارلينك من أجل غزة».

"أوقفوا الحرب الآن، أوقفوا المجازر على غزة، فهم بلا ماء وطعام ووقود وكهرباء
ولا توجد اتصالات تفيد بأن غزة تتعرض للمجزرة والإبادة الجماعية".
 

End the war now, stop the massacres on Gaza, they are without water, food, fuel or electricity
And no communications that Gaza is subjected to massacre and genocide#IsraelTerrorists #starlinkforgaza pic.twitter.com/Pxsm1LnnTN

— °~البتول ???????????? (@Albatool_saleh_) October 27, 2023


ما هي خدمة ستار لينك ؟ 


وخدمة ستار لينك هي خدمة إنترنت فضائية تقدمها شركة سبيس إكس وتهدف الخدمة إلى توفير الإنترنت عالي السرعة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المناطق النائية التي لا تصلها شبكات الإنترنت الأرضية وتعمل خدمة ستار لينك من خلال شبكة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض على ارتفاع منخفض. وتتصل الأقمار الصناعية ببعضها البعض من خلال موجات الراديو، ثم تنقل البيانات إلى الأرض.

وتتميز خدمة ستار لينك بسرعتها العالية، حيث تصل سرعات التنزيل إلى 100 ميجابت في الثانية. كما تتميز بزمن انتقال منخفض، حيث يبلغ زمن انتقال البيانات بين المستخدم والأقمار الصناعية حوالى 20 مللي ثانية.

وخدمة ستارلينك ستكون المنفذ الوحيد والمنقذ لقطاع غزة بعد انقطاع الكهرباء والتواصل بشكل كامل مع الأهالي داخل القطاع، باعتبارها الطريقة الوحيدة لوصول الإنترنت لمناطق الحرب والدمار أو التي تعاني من كوارث طبيعية، كما يستخدم أيضًا لأغراض الحرب، مثلما حدث في أوكرانيا أثناء التنسيق لضربات الطائرات بدون طيار وجمع المعلومات الاستخباراتية.



كما لعبت خدمة ستار لينك دورًا مهمًا في أوكرانيا خلال الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وفر ايلون ماسك الإنترنت للمواطنين للأوكرانيين الذين فقدوا الاتصال بالإنترنت بسبب الهجمات الروسية وهو بالطبع ما لم يحدث في قطاع غزة وسط مطالبات شعبية بحدوث ذلك

 

وقطعت إسرائيل الإنترنت عن قطاع غزة، وأدى قطع الإنترنت عن قطاع غزة إلى انقطاع الاتصال بين سكان قطاع غزة والعالم الخارجي، كما أدى إلى تعطيل الخدمات الأساسية، مثل التعليم والرعاية الصحية وكان هذا الانقطاع هدفة دخول اسرائيل القطاع بريا حيث اطلقت إسرائيل هجومًا عنيفًا بالصواريخ على قطاع غزة ثم بدات بالتوغل بريا داخل القطاع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاجتياح البري موقع إكس تويتر إيلون ماسك الاقمار الصناعية الاخبار جيش الاحتلال فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"بيريل" يجتاح جزر بالمحيط الأطلسي وتحذيرات بأمطار شديدة الغزارة

واشنطن - الوكالات

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن الإعصار "بيريل" أصبح اليوم عاصفة بالغة الخطورة، حيث وصل إلى الفئة الرابعة في المحيط الأطلسي، ومن المتوقع أن يجلب رياحًا عاتية وسيولاً وفيضانات إلى جزر "ويندوارد" في منطقة الكاريبي.

وأضاف المركز أنه بحلول منتصف نهار أمس الأحد أصبح "بيريل"، الأول في موسم الأعاصير لعام 2024، على بعد حوالي 500 كيلومتر شرق وجنوب شرق بربادوس، مصحوبًا برياح تبلغ سرعتها القصوى 215 كيلومترًا في الساعة.

وأشار إلى أن المسار المتوقع للإعصار هو عبر جنوب شرق ووسط البحر الكاريبي في الفترة من مساء الاثنين وحتى يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يظل على قوته من الفئة الرابعة، وهو يمر بجزر ويندوارد.

وصدرت تحذيرات من الإعصار في بربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا وتوباجو، وقد حذر المركز الوطني للأعاصير تلك الجزر بأن عليها الاستعداد لهطول أمطار يصل معدلها إلى 15 سنتيمترًا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • "بيريل" يجتاح جزر بالمحيط الأطلسي وتحذيرات بأمطار شديدة الغزارة
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • استعلم عنها بسهولة.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة