بحث وفد حكومي سنغافوري مجالات تعزيز الشراكة التعليمية مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، واطلع على برامج الجامعة الأكاديمية ومساقاتها العلمية وتجربتها في مجال تعزيز قيم التسامح والتعايش.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد برئاسة الدكتور محمد فيصل وزير الدولة في وزارة الداخلية ووزارة التنمية الوطنية في جمهورية سنغافورة، يرافقه سفير سنغافورة لدى الدولة إلى مقر الجامعة في أبوظبي، وكان في استقباله الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير الجامعة، وعدد من المسؤولين في الجامعة.

وناقش الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز مجالات التنسيق والتعاون للاستفادة من تجربة الجامعة في مجال العلوم الإنسانية، خاصة المتعلقة بدراسات السلام والتنمية والاستقرار والتسامح والتعايش، ودعم أواصر التواصل الحضاري والإنساني بين شعوب العالم.

وتعرف الوفد إلى مبادرات الجامعة وجهودها في هذا الصدد، والتي تتضمن برامج أكاديمية معتمدة في درجة البكالوريوس، الأول من نوعه في التسامح، إلى جانب برامج الدراسات العليا في التسامح ودراسات الأديان، والأنشطة الداعمة للزيارات الطلابية للمعالم الدينية والتاريخية العالمية، وانخراط الطلاب في الحلقات العلمية الطلابية العالمية حول التسامح وحوار الأديان وتحليل النصوص، وكيف أن تلك الحلقات أتاحت للطلاب مجالاً للحوار بين الأديان كمنصات للمناقشات المفتوحة، حيث يمكن للطلاب من جامعات مختلفة تبادل الأفكار وتعزيز التفاهم المتبادل.

كما تعرف الوفد إلى جهود الجامعة في تصميم منهاج التربية الإسلامية وفق منظور القيم، وإلى أي مدى يمكن أن يعزز المنهاج عند تطبيقه قيمة التسامح في جميع مراحل التعليم.

وقال الدكتور خليفة الظاهري إن زيارة الوفد السنغافوري تأتي في إطار انفتاح جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية على المجتمعات الإنسانية، إقليمياً وعالمياً، وإيصال رسالة المحبة والسلام من الإمارات لجميع الشعوب.

من جانبه أشاد رئيس الوفد السنغافوري بمبادرات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في مجال الدراسات والعلوم الإنسانية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا

#سواليف
استقبل رئيس جامعة #عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان وفداً رسمياً من مجلس التنمية في جمهورية رواندا برئاسة السيدة ميكايلا روجويزانجوجا، والمستشار الأول لسفارة جمهورية رواندا القنصل جويل اويزيه، وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وبحضور الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة / مدير مركز الارتباط العالمي والسيدة ريم العابد رئيسة قسم السمعة والتواصل في مركز الارتباط العالمي.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين جامعة عمان الأهلية وكبرى الجامعات والشركات في جمهورية رواندا في مجالات متعددة تتعلق بالسياحة والضيافة، إلى جانب تبادل الخبرات والبرامج التعليمية.
وأعرب الأستاذ الدكتور ساري حمدان عن استعداد الجامعة لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات في جمهورية رواندا في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية والسياحية، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين.
من جانبها، أشادت السيدة ميكايلا روجويزانجوجا وأعضاء الوفد المرافق بسمعة جامعة عمان الأهلية ودورها البارز في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، معبرين عن اعتزازهم بالعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وقد تم اصطحاب الوفد في جولة على بعض مرافق الجامعة ومنها كلية الضيافة وفنون الطهي حيث كان في استقبالهم عميدة الكلية الدكتورة سوزي حاتوغ للتعرف على مرافق الكلية وبرامجها الأكاديمية والتدريبية.
وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الجامعة درع الجامعة التكريمي للسيدة ميكايلا تقديراً لها ولزيارة الوفد الهامة في توثيق العلاقات الثنائية بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا