أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الجمعة، إنها تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في مدن بيت حانون وشرق البريج، مؤكدة وقوع اشتباكات عنيفة على الأرض، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

صواريخ مضادة للدروع

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنه تم إطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

بدء الاجتياح البري

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها البري الشامل على قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، وبدعم أمريكي، إذ جاء هذا الاجتياح بعد إعلان إسرائيل عن قبولها لهدنة إنسانية في القطاع، وهو ما يبدو أنها كانت تصريحات خداع لجأ إليها العدو الإسرائيلي لشن هجومه البري على غزة.

توغل الدبابات في بيت حانون

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" من الأراضي المحتلة، منذ قليل، إن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل الآن في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

جيش الاحتلال يهدد

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال مساء اليوم، إن القوات البرية توسع عملياتها الليلة في قطاع غزة.

عاجل- متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالتحرك جنوبًا.. ويهدد عاجل | شيخ الأزهر: ما يمارسه الاحتلال في غزة الآن «إرهاب أعمى» الاحتلال يدعو سكان غزة للتحرك جنوبًا

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" على الهواء مباشرة: "ندعو سكان مدينة غزة إلى التحرك جنوبًا".

انتشار جنود الاحتلال

وتابع متحدث جيش الاحتلال: "ملتزمون بالمهمة القومية لإعادة المحتجزين جميعا في قطاع غزة"، ومئات الآلاف من الجنود وقوات الأمن والاحتياط منتشرون في كل حدود (إسرائيل) برًا وبحرًا وجوًا". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتائب القسام توغل بري إسرائيلي بيت حانون شرق البريج اشتباكات عنيفة صواريخ مضادة للدروع بدء الاجتياح البري جيش الاحتلال يهدد جیش الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)

الجديد برس:

بثت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مقطع فيديو يظهر استهداف آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد، التي بثها الإعلام العسكري لكتائب القسام، لقطات تحدد تموضع آليات الاحتلال التي تم استهدافها في منطقة الفخاري، على بُعد كيلو متر واحد من الشريط الفاصل في قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام في المرحلة الأولى من الكمين “قادوح” هندسي، ودبابة “ميركافا 4″، وجرافة “D9”. وفي المرحلة الثانية، استهدفت القسام دبابة “ميركافا 4″، وناقلتي جند، وجرافتين من نوع “D9″، وفجرت حقل ألغامٍ بقوة هندسة تابعة لجيش الاحتلال. وشملت المرحلة الثالثة من الكمين استهداف دبابة “ميركافا 4″، وجرافتين من نوع “D9”.

وتحت عنوان “كمين تجديد البيعة“، شددت كتائب القسام على أن “غزة ومجاهديها لا ينسون من وقف إلى جانبهم، وعلى رأسهم الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله”.

وأعلنت، ضمن المشاهد، أنها “ستثأر إلى جانب الأشقاء في لبنان لدماء الشهيد السيد حسن نصر الله، ودماء كل شهداء فلسطين ولبنان”.

ووجه مقاتلو القسام رسالة إلى مقاتلي “حزب الله” في لبنان، مؤكدين أن عمليتهم هذه تأتي “ثأراً لجميع الشهداء، ورداً على اغتيال الشهيد القائد السيد حسن نصر الله، وجميع شهداء لبنان وفلسطين”، كما شددوا على “وحدة الدماء الفلسطينية اللبنانية”.

#شاهد 1
عمليات #كتائب_القسام للثأر لشهداء #فلسطين وعلى رأسهم #الشهيد_السيد_حسن_نصرالله

استهداف آليات العدو الصهيوني خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع pic.twitter.com/CAGE7nFp3c

— ضياء القدس ???????? (@dya_alhashd) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • شهيدين و4 اصابات بغارات الاحتلال في جنوب وشرق لبنان
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا