ضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد
وفى إطار اليوم العالمي للطفل نظمت ثقافة المرأة التابعة لإدارة الدراسات والبحوث ورشة حكى عن "كيفية اتباع أساليب التربية المثلى فى معاملة الاطفال" حاضرتها الدكتورة سلوى مصطفى

تعد هذه الورشة من الأنشطة التي تهدف إلى تعريف الآباء والأمهات بأساليب تربوية مثلى لتربية الأطفال، وتعزيز حوار بناء حول هذا الموضوع.

وقد ناقشت الدكتورة سلوى مصطفى خلال الورشة عدة موضوعات مثل أهمية الحوار الدائم بين الآباء والأطفال، والحاجة لتوفير بيئة آمنة ومحفزة لتطوير المهارات الاجتماعية والذهنية للطفل، وكيفية التعامل مع الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الآباء في تربية الأطفال.

وقد أثارت الورشة إقبالاً كبيراً من الآباء والأمهات الذين اعتبروها فرصة لتعلم أساليب جديدة ومتطورة لتربية الأطفال، كما اتفق الجميع على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تساعد على بناء جيل نشط ومثقف. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، وذلك في إطار الرؤية الشاملة لتنمية المجتمع وتعزيز الثقافة في مصر.

جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن

يمانيون../
نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم ورشة عمل تهدف إلى وضع الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير اللازمة لبناء السياسات العامة لتطوير الثروة الحيوانية، مستندة إلى المنهجية القرآنية.

أبرز وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاعتماد على المرجعيات الأساسية في صياغة هذه الأسس. وأوضح أن العملية ستتضمن الاستناد إلى القرآن الكريم، والتوجيهات الإلهية، ورؤية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك الهوية الإيمانية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات والمعايير الدولية التي تتلاءم مع البيئة اليمنية.

أكد الدكتور الرباعي أن الورشة تمثل فرصة نوعية تهدف إلى تحديد معايير عامة تسهم في تصحيح السياسات المتعلقة بالثروة الحيوانية وتعزيزها كأحد المصادر الحيوية للأمن الغذائي.

وشدد على أهمية استيعاب الملاحظات والمقترحات المقدمة من المشاركين، والتي ستدعم الوزارة في وضع سياسات فعالة لرفع قطاع الثروة الحيوانية.

تضمن برنامج الورشة عرضاً يتعلق بهيكلة السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية، وتم توزيع استمارات على المشاركين من المهندسين والباحثين والأطباء البيطريين والخبراء في هذا القطاع، لجمع اقتراحاتهم بهدف الوصول إلى معايير أساسية علمية واضحة. وقد شهدت الورشة العديد من المداخلات القيمة من المشاركين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • لو محرجة من ابنك.. كتب لتعليم الأطفال والمراهقين مفهوم التربية الجنسية
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • "بالحلوى والنوته والقلم" عميد التربية النوعية بأسيوط تستقبل الطلاب فى أول أيام الدراسة الجديد