كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية وعد القدو، عن خطة من 3 أبعاد لإنهاء الفساد في المؤسسة الأمنية بالعراق، ولاسيما “ابتزاز السيطرات”.

وقال القدو  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الفساد في المؤسسة الأمنية موجود ويأخذ أبعادا مختلفة خاصة على الطرق البرية في ظل وجود بعض السيطرات تقوم بأدوار ابتزاز للمواطنين”، لافتا إلى أن “بعضها رصد وهناك شكاوى وتم تحديد بعضها بشكل مباشر”.

واضاف، ان “وزارتي الداخلية والدفاع بدأت فعليا في اعتماد خطة عمل من 3 ابعاد لانهاء الفساد في تشكيلاتها ابرزها اعادة النظر في منظومة السيطرات في جميع الطرق البرية والسعي الى خفضها، مع اعادة تنظيمها وفق مبدأ السيطرات النموذجية في مداخل المدن، بالاضافة الى معالجة الروتين في المراكز والتحقيق في الشكاوى والنظر في اسباب اي خروقات او حالات ضعف تؤدي الى ضرر بالامن والعلاقة مع المواطنين”، لافتا الى انه “يمكن القول باننا في طريق التعافي والامر يحتاج الى وقت من اجل كشف الفاسدين من الضباط والمراتب واحالتهم للتحقيق لانه يمثل اولوية”.

واشار الى ان “اي فساد بالمؤسسة الامنية او استغلال للمنصب يعد خطرا وعواقبه وخيمة وهناك تفاعل من قبل الدفاع والداخلية حيال اي حالات سلبية ترصد من اجل معالجتها بشكل فوري”، لافتا الى ان” تعاون المواطنين سيقلص نصف المسافة في كشف مواطن الخلل بشكل مباشر”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”

متابعات – تاق برس- أعلن الجيش السوداني إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

 

وقال الجيش في بيان تلقاه “تاق برس” ” ان لقوات المسلحه بالفرقة السادسة مشاة اسقطت مسيرة لمليشيا الدعم السريع الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو أخوان أمس الجمعة بمدينة الفاشر.

القوات المسلحه بالفرقة السادسة مشاة تسقط مسيرة لمليشيا الدعم السريع الإرها_بية المملوكة لأسرة دقلو أخوان أمس الجمعة كانت تستهدف المواطنين بالأحياء السكنية للمدينة وسط معنويات مرتفعة للجنود – الفاشر ٥ يوليو ٢٠٢٤م.#فيديو

⭕The Sudanese Armed Forces of the 6th Infantry… pic.twitter.com/AqOcgf8n3V

— القوات المسلحة السودانية (@SudaneseAF) July 6, 2024

واضاف البيان ” كانت المسيرة تستهدف المواطنين بالأحياء السكنية للمدينة وسط معنويات مرتفعة للجنود.

اسقاط طائرة مسيرةالجيش السودانيالفاشر

مقالات مشابهة

  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • النزاهة النيابية:المحاصصة وراء فساد الوزراء
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • ندوة أدبية عن المجموعة الشعرية “هنائيات” للأديبة داوودي في ثقافي أبو رمانة
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء