رحب  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى هدنة إنسانية فورية في غزة.

أبو الغيط: غزة تشهد حربًا مسعورة تسقط كل يوم مئات القتلى من المدنيين الأبرياء أبو الغيط: هناك ضرورة للتوصل الفوري لوقف إطلاق النار في غزة

ونقلت قناة إكسترا نيوز، في نبأ عاجل  على لسان أبو الغيط قوله: "تبني القرار بأغلبية 120 صوتا يعكس الإرادة الدولية الحقيقية بعيدا عن سلطة الفيتو التي أعاقت صدور قرار مماثل عن مجلس الأمن.

يجب ترجمة هذا القرار إلى حملة دبلوماسية للضغط على إسرائيل

وشدد أبو الغيط على ضرورة ترجمة هذا القرار إلى حملة دبلوماسية للضغط على إسرائيل ومن يعطونها الضوء الأخضر لوقف حملتهاالجنونية على غزة.

وقال الإمام الأكبر فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية .

التاريخ لن يرحم كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء

طالب الإمام الأكبر العالم اتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا . مؤكدا أن التاريخ لن يرحم كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني.

تابع الإمام الأكبر خلال تدوينه لفضيلته  واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها.

قال خطيب الجامع الأزهر الأستاذ  الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق  أن جرائم الصهاينة على بشاعتها من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير لأرض فلسطين الحبيبة وإجبار الفلسطينيين على ترك أرضهم وديارهم والنزوح بحثا عن الأمن والأمان، كل هذه الجرائم لم تحرك الضمير الإنساني ولم تجد في العالم بأسره من يقف أمامها موقفا حازما .


أضاف خطيب الجامع الأزهر خلال خطبة الجمعة  من منبر الجامع الأزهر الشريف.   ان الأحداث الجارية هذه الأيام قد ينطبق عليها ما أخبر الله به في القرآن الكريم في قوله "ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا"، مبينا أن قوله تعالى "وجعلناكم أكثر نفيرا " إشارة إلى ما استطاعه الصهاينة من القدرة على استبكاء العالم وخداعه واستنفاره للالتفاف حول ما يريدون من تزييف للحقائق وارتكاب لجرائم إنسانية غير مسبوقة.


وأشار إلى أن مصر أعلنت رفضها صراحة لكل ما يدبر لأهل غزة لإكراههم على ترك أرضهم، والإقامة عوضا عن ذلك في أرض سيناء وهي قطعة غالية من أرض مصر لها مكانتها وقداستها في تاريخ البشرية وفي قلوب المصريين.


ولفت خطيب الجامع الأزهر إن القرآن الكريم يحوي الإخبار عن أحداث الماضي والمستقبل، وإن الله تعالى أعلم بني إسرائيل بما سيقع على أيديهم من إفساد في الأرض، وهو معنى قوله -تعالى-  "وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب"، مشيرا إلى أن الكرة الأولى لبني إسرائيل كانت بعد عهد سيدنا سليمان عليه السلام حيث عادوا للإفساد في الأرض بعد أن مكنهم الله فيها، وأقاموا لهم مملكة استمرت سبعين سنة؛ فاستحقوا بذلك العقوبة من الله، إذ سلط الله عليهم من عباده من يسومهم سوء العذاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابو الغيط غزة فلسطين بوابة الوفد الجامع الأزهر أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتورة فتحية مشعل، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقليوبية.

مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

جاء ذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة، بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ، واللواء محمد صحصاح، رئيس مدينة الخانكة.

ورحب محافظ القليوبية بوفد جامعة الأزهر، مؤكدًا على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة.

وأوضح محافظ القليوبية أن وجود فرع لجامعة الأزهر بالقليوبية يسهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

ووجه محافظ القليوبية بإنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة؛ وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر، فضلًا عن تكليف السيد رئيس مدينة الخانكة بالعمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة، وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسة القريبة، كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنة لطالباتنا بالكلية.

من جانبه نقل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، تحيات فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، لمحافظ القليوبية ولكل أهل القليوبية، ووجه  الشكر والتقدير لمعالي محافظ القليوبية؛ لهمته العالية ودعمه الكبير في سبيل العناية والرعاية بطالبات جامعة الأزهر.

وأعرب نائب رئيس جامعة الأزهر عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة؛ وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.

وأشادت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة، بهذا التعاون  في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم متميز بجودة عالية؛ انطلاقًا من أن طالبات اليوم هن أمهات الغد وصانعات المستقبل.

ووجه الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، الشكر والتقدير لمعالي محافظ القليوبية؛ لتعاونه الصادق وإخلاصه الواضح في سبيل النهوض والارتقاء بالمحافظة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص محافظة القليوبية على دعم التعليم الأزهري وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، ويعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف وقوات الأمم المتحدة تحتمي بالملاجئ
  • إسرائيل تلقي منشورات فوق الوزاني جنوبي لبنان وتدعو سكان المنطقة إلى إخلائها
  • سكرتير عام الأمم المتحدة يستحدث منصب مبعوث خاص للمياه.. ومصر ترحب بالقرار
  • مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب مبعوث خاص للمياه
  • مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب «مبعوث خاص للمياه»
  • بيان مدريد يدعو لانسحاب إسرائيل من رفح وفيلادلفيا- الرئاسة ترحب
  • مسؤول أممي يحذر من أزمة إنسانية بغزة في الشتاء: نحتاج 30 ألف خيمة للنازحين
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • الدعم السريع ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان وتدعو لزيارة مناطق سيطرتها