أكدت صفية الصايغ بطلة المنتخب الوطني، وفريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية أنها بانتظار إعلان الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن بطاقة تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك بعدما أنهت جميع السباقات المخصصة لجمع النقاط المؤهلة.

كانت الصايغ قد تصدرت عربيا عقب ختام مشاركتها في طواف الصين منتصف أكتوبر الجاري، وذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات.

وقالت الصايغ في تصريحات لها :” شاركت في العديد من السباقات خلال الفترة الماضية في إطار جمع النقاط وقد أنهيتها جميعا، طبقا لشروط التأهل، عبر بطاقة الاتحاد الدولي وفي انتظار الإعلان الرسمي الشهر المقبل”.

وتخوض صفية الصايغ معسكرا أوروبيا في كل من إيطاليا وإسبانيا بداية من شهر نوفمبر المقبل، استعدادا للفترة المقبلة التي تتضمن العديد من المشاركات الخارجية.

كانت “الصايغ” قد حققت ميدالية برونزية تاريخية للإمارات لأول مرة في سباق الفردي ضد الساعة فئة تحت 23 عاماً ضمن منافسات بطولة آسيا للدراجات الهوائية التي أقيمت في دوشنبه عاصمة طاجيكستان.

وأكدت الصايغ أن وجودها ضمن فريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية كان عاملا رئيسيا في وصولها إلى هذه المكانة بفضل ما تحظى به من دعم كبير ومشاركات، ومعسكرات خارجية طوال العام.

وأوضحت لاعبة المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أن ممارستها للرياضة لم يؤثر نهائيا على دراستها على الرغم من دراسة التصميم الهندسي، وهو ما يحتاج إلى جهد متواصل، مشيرة إلى أنها استطاعت أن توازن بين الجانبين وهوما انعكس على تطورها دراسيا ورياضيا.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين» 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة


تمسك فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بـ «الصدارة المزدوجة» لفئتي الفرق والفردي في «النسخة 111» من «طواف فرنسا»، في ختام «المرحلة السابعة» التي أقيمت بنظام «السباق ضد الساعة»، وحل فيها تادي بوجاتشار قائد الفريق في المركز الثاني.
ونجح بوجاتشار من تحقيق زمن 29:04 دقيقة، خلال المرحلة التي أقيمت بنظام الفردي، ليصبح إجمالي توقيته الزمني في «طواف فرنسا» 27:16:23 ساعة، في صدارة الترتيب العام، ويواصل الاحتفاظ بـ «القميص الأصفر»، فيما أصبح إجمالي التوقيت الزمني لفريق الإمارات للدراجات الهوائية 81:54:04 ساعة في صدارة الترتيب، وذلك للمرحلة الرابعة على التوالي التي تكون فيها «الصدارة مزدوجة» إماراتية.
وتقام يوم السبت المرحلة الثامنة التي تمتد لمسافة 183.4 كلم داخل الأراضي الفرنسية، وهي التي تعتبر من المراحل ذات الأراضي المسطحة.
وحقق البلجيكي ريمكو إيفانبول، أول فوز له في سباق فرنسا للدراجات، عندما اقتنص المرحلة السابعة من سباق هذا العام، وهي مرحلة ضد الساعة للفردي لمسافة 25.3 كيلومتر، بدءاً من نوي-سان-جورج.
وسجل إيفانبول، الذي ظهر للمرة الأولى في السباق، 28 دقيقة و52 ثانية، متفوقاً على بوجاتشار بفارق 12 ثانية، ليحتفظ السلوفيني بالقميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام.
واحتل السلوفيني الآخر بريموش روجليتش المركز الثالث، بفارق 34 ثانية عن الصدارة، ومتقدماً بفارق ثلاث ثوان عن «حامل اللقب» يوناس فينجارد الذي احتل المركز الرابع.
ويتقدم بوجاتشار على إيفانبول بفارق 33 ثانية، وعلى الدنمركي فينجارد بفارق 1.15 دقيقة. 

مقالات مشابهة

  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024
  • «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • دبلوماسي أوروبي: علاقتنا مع الكويت عميقة وتشمل ملفات وموضوعات تمتد إلى الأمن الإقليمي
  • المغرب يتطلع لرفع طاقة المطارات إلى 80 مليون مسافر ومضاعفة أسطول لارام أربع مرات استعداداً للمونديال
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب