تستهدف إجراءات وزارة الخزانة الأميركية مصادر دعم حماس في إيران، وتشمل قياديا في حماس ينشط في الجمهورية الإسلامية وأعضاء في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني من بين آخرين.

اعلان

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة عن حزمة عقوبات جديدة تستهدف شبكات تمويل حماس ومصادر دعمها في إيران، بعد الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية على إسرائيل.

 وقدرت الوزارة قيمة أصول حماس العالمية بمئات الملايين من الدولارات.

هذا الأسبوع، توجه مسؤولون كبار من الخزانة إلى الشرق الأوسط وأوروبا، في محاولة للعمل مع الشركاء على تجريد حماس من قدرتها على جمع الأموال واستخدامها.

وقال نائبة وزيرة الخزانة والي أدييمو في بيان إن "إجراء اليوم يؤكد التزام الولايات المتحدة بتفكيك شبكات تمويل حماس".

وفي بيان منفصل، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن واشنطن "ستواصل العمل مع شركائنا لمنع حماس من الوصول إلى النظام المالي الدولي".

ثلاثة مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني

ومن بين من شملتهم العقوبات الجمعة خالد القدومي، وهو يحمل الجنسية الأردنية ويمثّل حركة حماس في إيران، إلى جانب ثلاثة مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني ومنظمة خيرية مقرها في غزة. كما تم استهداف شركات مقرها السودان وإسبانيا، بالإضافة إلى أشخاص يعملون في شركات استثمارية تشملها عقوبات.

وبموجب العقوبات، تم تجميد جميع أصول الأشخاص المدرجين في الولايات المتحدة ويجب إبلاغ السلطات عنها، كما فرضت قيود على الكيانات المملوكة للأفراد المشمولين.

البنتاغون: الجيش الأمريكي يشن ضربات ضد منشأتين للحرس الثوري الإيراني في سوريا شاهد: سكان مخيم الشاطئ في قطاع غزة ينبشون الأنقاض بحثا عن أحبائهمإسرائيل تدعي أن حماس "تشن الحرب من المستشفيات".. فهل سيُقصف مجمع الشفاء في غزة؟

وفي الأسبوع الماضي، فرضت وزارة الخزانة عقوبات على عشرة من أعضاء حماس ونشطائها ومقدمي التسهيلات المالية لها العاملين في غزة وأماكن أخرى.

تصنف الولايات المتحدة حركة حماس كمنظمة "إرهابية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل البيت الأبيض: الضربات الأميركية على أهداف إيرانية في سوريا أصابت مستودعات ذخيرة استطلاعات للرأي: انخفاض كبير في شعبية بايدن، والسبب دعمه غير المحدود لإسرائيل الشرق الأوسط الحرس الثوري الإيراني حركة حماس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| حصيلة قتلى غزة تتجاوز الـ7000 وكتائب القسام تتحدث عن مقتل نحو 50 رهينة مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى "ممرات وهدنات" لإدخال مساعدات إلى غزة (بيان) مسؤولون من حماس وايران في موسكو الخميس لاجراء محادثات (الخارجية الروسية) شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف عنيف على غزة وإسرائيل تعلن توسيع حملتها البرية وقرار أممي يطالب بهدنة إنسانية يعرض الآن Next شاهد: سكان مخيم الشاطئ في قطاع غزة ينبشون الأنقاض بحثا عن أحبائهم يعرض الآن Next إسرائيل تدعي أن حماس "تشن الحرب من المستشفيات".. فهل سيُقصف مجمع الشفاء في غزة؟ يعرض الآن Next ردًا على التشكيك الأميركي.. الأنروا: أرقام القتلى التي قدمتها وزارة الصحة في غزة سابقًا أثبتت صحّتها يعرض الآن Next استطلاعات للرأي: انخفاض كبير في شعبية بايدن، والسبب دعمه غير المحدود لإسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ضحايا أمن الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الحرس الثوري الإيراني حركة حماس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ضحايا أمن الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين الحرس الثوری الإیرانی الولایات المتحدة فی الحرس الثوری یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

نشر الإعلام الحربي للحوثيين مشهدًا مصورًا يظهر لحظات استهداف سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط. وتأتي هذه الضربات بحسب أنصار الله إسنادا للفلسطينيين؛ بسبب الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أشهر على قطاع غزة.

اعلان

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الجمعة، عن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، بما في ذلك سفينة أمريكية، وثلاث سفن أخرى "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل". 

جاء هذا الإعلان بعد أن دمر الجيش الأمريكي سبع طائرات مسيرة ومركبة حوثية في اليمن الجمعة.

وفي بيان له، أعلن العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أن أنصار الله نفذوا أربع هجمات، منها عمليتان عسكريتان مشتركتان مع "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهدفتا أربع سفن في ميناء حيفا.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، الجمعة، القرار رقم 2739 الذي يكرر فيه مطالبته بأن يكف الحوثيون فورًا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية.

جاء القرار بموافقة 12 عضوًا، بينما امتنعت الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.

بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجومالحوثيون من اليمن يقصفون سفينة شحن بواسطة طائرة مسيرة في أقصى بحر العرب ويثيرون المخاوفالحوثيون يوسعون دائرة هجماتهم ويستهدفون بالصواريخ سفينة شحن في البحر الأحمر

القرار، الذي قدمت مشروعه الولايات المتحدة واليابان، جدد الدعوة لإطلاق سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها على الفور.

كما أكد على أهمية معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، لضمان الاستجابة السريعة والكفاءة والفعالية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين شاهد: "مصنوع محليًا وبعيد المدى".. الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد سمّوه "فلسطين" شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب اليمن إسرائيل العراق غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل يعرض الآن Next ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة إيران الشرق الأوسط مطارات - مطار الاتحاد الأوروبي إيطاليا إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني علي خامنئي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • قطر تستضيف اجتماعا برعاية الأمم المتحدة حول أفغانستان.. طالبان حضرت من دون تمثيل للنساء الأفغانيات
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة