كتب- - نشأت علي:
طالبت حملة مواطن لدعم مصر، مجلس النواب بضرورة إعداد تعديل تشريعي في قانون الانتخابات الرئاسية يتيح التزكية للرئيس الحالي في حالة وجود طوارئ أو مخاطر تؤدي إلى حرب، وذلك للحفاظ على الاستقرار والأمن القومي للدولة، وذلك لعدم تعرضها لأي هزة قد تؤثر على أمنها وحماية حدودها.

وأضافت الحملة في بيان لها اليوم، أن الوضع الراهن يحتم على البرلمان أن يتخذ إجراء يحمي ويحفظ مصر من أي مخاطر قد تواجهها الآن أو في المستقبل القريب، وعلى نواب الشعوب أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية وأن يكونوا مع الاستقرار.

وأوضحت الحملة، أن التقدم التكنولوجي الذي نراه كل لحظة علينا الاستفادة منه وأن يكون مثل الدول المتقدمة التي تتيح التصويت الإلكتروني في الانتخابات، لذا نرجو أن يكون الانتخابات الرئاسية المقبلة، بها تصويت إلكتروني للتخفيف عن الشعب في الانتقال إلى اللجان وكذلك تخفيف الضغط على الأجهزة الأمنية التكلفة بتأمين العملية الانتخابية، في التوقيت الصعب التي يشهده الجميع.

كما تدعو حملة مواطن، جموع الشعب المصري باختلاف أطيافه أن يلتف بحق وصدق حول القيادة السياسية والقوات المسلحة، وعدم الالتفات إلى شائعات يتم ترويجها من قبل أعداء الوطن، وأن يكون مستعدا وحائط صد للدفاع عن مقدرات هذا الوطن، حفظ الله مصر وشعبها وأرضها وقادتها من شر الأعداء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني حملة مواطن الانتخابات الرئاسية دعم مصر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المفوضية تواكب الانتخابات الرئاسية في تونس 

وصل وفد من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات برئاسة محمد العلوص، إلى دولة تونس، كضيوف بمناسبة تنظيم الانتخابات الرئاسية 2024.

وعلى هامش الزيارة، استقبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، رفقة عدد من أعضاء الهيئة، وفد المفوضية في المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات.

وأشاد “بوعسكر”، “بمتانة علاقات التعاون القائمة بين الهيئة والمفوضية، والمستمدة من العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، كما قدم نبذه عن القانون الانتخابي في دولة تونس، واطلع الوفد على الاستعدادات الجارية لتنظيم الانتخابات”.

من جهته أكد “العلوص”، “أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص المفوضية على دعم وتعزيز علاقات التعاون مع الهيئة، مشيداً في الوقت ذاته بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، متمنياً النجاح للانتخابات الرئاسية التونسية”.

هذا وضم الوفد إلى جانب”العلوص”، موظفي وحدة دعم المرأة و مكاتب الإدارة الانتخابية وسفيرات التوعية.

آخر تحديث: 6 أكتوبر 2024 - 16:27

مقالات مشابهة

  • 142451 مواطناً بقنا يستفيدون من خدمات المبادرة الرئاسية
  • المفوضية تواكب الانتخابات الرئاسية في تونس 
  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس
  • أين يقف ترامب وهاريس قبل شهر من الانتخابات الرئاسية؟
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • كيف رد بايدن على سؤال حول تأثير نتنياهو على الانتخابات الرئاسية؟
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير