بدأ مستخدمو منصة X “تويتر" سابقاً للتواصل الإجتماعى فى استخدام هاشتاج #starlinkforgaza، لطلب تزويد قطاع غزة بقمر صناعى للإنترنت من إيلون ماسك، لوقف الإعتداء الإسرائيلى.

تصدر هاشتاج #starlinkforgaza منصة X “تويتر" سابقاً، بعد تفاعل المستخدمين معه بشكل كبير، يأتى ذلك بعدما كشفت شركة الاتصالات الفلسطينية عن تدمير جميع المسارات التى تجعل غزة متصلة بالعالم الخارجي بسبب القصف الإسرائيلي.

جاء ذلك عقب تصريح المتحدث باسم المقاومة الفلسطينية أن قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة علامة واضحة على نية الكيان الصويونى تنفيذ الكثير من الإعتداءات الغاشمة بعيداً عن أى رصد أو توثيق سواء كان من الصحافة أو أهل فلسطين من خلال قطع الإنترنت تماماً فى القطاع.

وطالب المستخدمون من إيلون ماسك توفير خدمة الإنترنت عبر القمر الصناعى starlink لسكان غزة ليتمكنوا من الإتصال بالعالم من جديد، مثلما قام الملياردير الشهير مع أوكرانيا عقب تعرضها للهجوم الروسى منذ بداية العام الماضى، بعد قطع جميع خدمات الإنترنت الأرضى والنقال عنها.

يذكر أن الإنترنت الفضائي يعمل من خلال التقاط البيانات عبر الأقمار الصناعية ومن ثم توصيلها للأجهزة والإتصال بشكل طبيعي تماماً، وبالتالى تصفح وتحميل أى بيانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة إيلون ماسك تويتر منصة X

إقرأ أيضاً:

باقري كني: إيران توظف جميع الإمكانات لوقف الجرائم الصهيونية في غزة

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أن بلاده تغتنم كل الفرص بما في ذلك الآليات متعددة الأطراف للمساعدة في وقف الجرائم الصهيونية غير المسبوقة والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال باقري كني في كلمة اليوم خلال الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي المنعقد في طهران بحضور مسؤولين محليين وأجانب: إن “سياسة الفصل العنصري التي ينتهجها الكيان الصهيوني تزيد من حجم تهديده وعدوانه على الشعب الفلسطيني كل يوم.. ولكن هذه المرة بدأ هذا الشعب ومقاومته مرحلة جديدة لنيل الحرية والمطالبة بحقوقه الضائعة”.

وشدد على أننا “نعتبر فلسطين جزءاً لا يتجزأ من العالم الإسلامي ونقف بكل ما أوتينا من قوة لدعم إخواننا الفلسطينيين”، لافتاً إلى أن التاريخ هو الدليل على أن ظلم الأبرياء لن يبقى دون رد وأن يد العدالة ستضرب المعتدين والظالمين.

وأوضح باقري كني أن منتدى حوار التعاون الآسيوي باعتباره آلية تعاون شاملة يحظى باهتمام إيران للمحافظة على علاقات متوازنة مع دول القارة الآسيوية لأنها تتمتع بمكانة خاصة ومتميزة في سياسة طهران الخارجية.

ويعقد اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي في طهران بمشاركة أكثر من 30 وفداً أجنبياً على مستوى وزراء أو مساعدي وزراء الخارجية والأمناء العامين للمنظمات الإقليمية والمبعوثين الخاصين للدول الأعضاء.

وهذا المنتدى منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها في الـ 18 من حزيران عام 2002 لتعزيز التعاون الآسيوي على مستوى القارة والمساعدة في إدماج منظمات إقليمية منفصلة مثل آسيان ورابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي و‌مجلس التعاون الخليجي و‌الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي.

مقالات مشابهة

  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • في حال الحرب مع حزب الله.. إسرائيل تستعين بخدمات إيلون ماسك
  • الأمم المتحدة تعلن 5 مبادئ لوقف نشر المعلومات المضللة والكراهية عبر الإتترنت
  • وزير العمل: غداً إطلاق منصة الغدير لخدمة ذوي الإعاقة بشكل رسمي
  • نتنياهو يتراجع عن تصريحاته الرافضة لاقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل
  • باقري كني: إيران توظف جميع الإمكانات لوقف الجرائم الصهيونية في غزة