المناطق_واس

كرّم معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الدكتور بدر البدر ، المتأهلين في “معسكر تحدي الفضاء”، بمشاركة أكثر من 100 مبتكر من طلاب مرحلة البكالوريوس وحديثي التخرج في مجال علوم وهندسة الفضاء، والذي نظمته الهيئة ضمن أدوارها الممكّنة للقدرات الوطنية في مجال الفضاء، والمنعقدة في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية.

وجرى خلال المعسكر تعريف المشاركين بإدارة البرامج الفضائية، وأساسيات تصميم الرحلات المأهولة، ومهارات التصميم وحل المشكلات، إضافة إلى مهارات العمل الجماعي وإدارة فرق العمل، كما شهد المعسكر تنافس المشاركين على تصميم حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه رواد الفضاء والمشاركين في الرحلات المأهولة.

أخبار قد تهمك هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تصدر وثيقة تنظيمات استخدام الطيف الترددي للخدمات البحرية 25 سبتمبر 2023 - 2:29 مساءً هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعقد برنامجاً تدريبياً حول نظام أسماء النطاقات وتقنية الامتداد الآمن 15 سبتمبر 2023 - 6:42 مساءً

أقيم معسكر تحدي الفضاء على مدى 10 أيام لتقديم تجربة التعليم التطبيقي، بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين في مجال الفضاء، بهدف تنمية معرفة ومهارات المشاركين، ورفع قدرات الكفاءات الوطنية، وبناء جيل مبدع ورائد، وإلهام الأجيال المقبلة وتعريفهم بفرص المستقبل في مجال الفضاء.

يشار إلى أن معسكر تحدي الفضاء يأتي ضمن مساعي هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية واختصاصاتها التنظيمية لقطاع الفضاء، والتي ترمي إلى تحفيز الابتكار وإلهام الأجيال وتعزيز مستهدفات المملكة لقيادة الفضاء وتبنّي أنشطته الناشئة وتوفير الخبرات والقدرات التنظيمية الوطنية بمجال الفضاء.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية هیئة الاتصالات والفضاء والتقنیة مجال الفضاء فی مجال

إقرأ أيضاً:

الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي

حمص-سانا

بدأت رحلتي مع الرسم التكعيبي في عمر الخامسة عشرة بعد أن كنت أرسم كل ما يخطر في بالي من مناظر طبيعية أو أشخاص وسواها، إلا أن الرسم التكعيبي هو الفن الذي استهواني لاحقاً، حيث وجدت ضالتي في هذا التيار من مدارس الفن التشكيلي.

هذا ما قالته الطالبة ايناس الصباغ التي تدرس هندسة الإلكترون والاتصالات بجامعة البعث، مؤكدة أنها لم تتلق أي علم أو تدريب في الرسم، إنما اعتمدت على حبها وشغفها بهذا الفن الذي بدأ يتطور تدريجياً معها بدعم واسع من أهلها.

وأكدت الصباغ أن الرسم التكعيبي يعتمد على استخدام أشكال هندسية مختلفة كالمخروط والمثلث والمربع والمستطيل بهدف تجسيد تفصيل ما هو موجود في الطبيعة “إنسان أو جماد أو حيوان” مع استخدام عدة ألوان ليتم تشكيل لوحة هندسية جميلة، لافتة إلى أنه من أنواع الرسم الصعبة لكونه يحتاج إلى الدقة والتركيز، حيث تستغرق اللوحة وقتاً قد يمتد من أسبوعين إلى شهر مستخدمة فيها ألوان الأكريليك أو الزيتي وأقلام الماركر.

وبينت أنها شاركت سابقاً في عدة معارض داخل الجامعة وخارجها، ما أعطاها الثقة بنفسها أكثر لمواصلة موهبتها التي تحب، متمنية أن يكون هناك تجمعات أو مراكز تستقطب الشباب بهدف تشجيعهم ودعمهم على مواصلة مواهبهم.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا”
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء