كشفت وسائل إعلام أمريكية أن واشنطن تحاول إقناع إسرائيل بالتخلي عن عملية برية واسعة النطاق في غزة لصالح المزيد من الضربات الجوية وغارات القوات الخاصة.

غزة تحترق.. الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما ضخما وغير مسبوق على قطاع غزة وأصوات لانفجارت هائلة وزير الخارجية الأردني: إسرائيل بدأت حربا برية على قطاع غزة والنتيجة ستكون كارثية

وأفاد مراسل صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين حكوميين أمريكيين أن إدارة بايدن دعت إسرائيل إلى الامتناع عن غزو بري واسع النطاق والقيام بدلا من ذلك بحملة "جراحية" باستخدام الغارات الجوية وغارات القوات الخاصة.

هذا وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، مساء اليوم الجمعة، أن "القوات البرية ستوسع نشاطها البري" هذه الليلة في قطاع غزة، بالتزامن مع الضربات الجوية المكثفة التي تستهدف القطاع.

وشنت الطائرات الإسرائيلية مساء اليوم هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات عن القطاع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرصيف المائي العائم أكذوبة وبيع للوهم ومؤامرة فضحت النوايا الأمريكية

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الإدارة الأمريكية زعمت أن هذا الرصيف العائم يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، غير أن الوقائع والميدان تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا الرصيف العائم لم يقدم شيئاً في إطار إنهاء جريمة التجويع، فالمجاعة تتفاقم بشكل خطير وخاصة في محافظتي، مؤكدا أن الرَّصيف المائي العائم أكذوبة وبيع للوهم ومؤامرة فضحت النوايا الأمريكية.

 

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة،أنه في إطار خطتها الإعلامية لتضليل الرأي العام وبيع الوهم للعالم؛ شرعت الإدارة الأمريكية في الحديث عبر وسائل الإعلام المختلفة عن نيتها إقامة رصيفٌ عائمٌ قبالة سواحل قطاع غزة، ثم تولت بناء هذا الرصيف المائي العائم لمدة قاربت شهرين متواصلين، ثم أعلنت عن تشغيل هذا الرصيف العائم بعد منتصف شهر مايو الماضي.

وأوضح، أن الإدارة الأمريكية زعمت، أن هذا الرصيف العائم يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، غير أن الوقائع والميدان تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا الرصيف العائم لم يقدم شيئاً في إطار إنهاء جريمة التجويع، فالمجاعة تتفاقم بشكل خطير وخاصة في محافظتي.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: معلومات استخباراتية جديدة وراء العملية البرية بالشجاعية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • واشنطن تسعى إلى اتفاق دبلوماسي لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • لماذا تخشى واشنطن حرب إسرائيل وحزب الله؟
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا بقرب انتهاء العملية العسكرية الرئيسية برفح الفلسطينية
  • الرصيف المائي العائم أكذوبة وبيع للوهم ومؤامرة فضحت النوايا الأمريكية