أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي تقييم واشنطن حاليا لعواقب الضربات التي تستهدف "أهدافا معادية" في سوريا، وأنها مستعدة لشن هجمات جديدة دون تردد.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي "إن الولايات المتحدة تقوم بتقييم عواقب الضربات التي تنفذها على أهداف معادية في سوريا"، مضيفا: "وهي مستعدة لشن هجمات جديدة دون تردد".

إقرأ المزيد كتائب عراقية: استهدفنا قاعدتين أمريكيتين في سوريا بطائرات مسيرة

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن الرئيس جو بايدن أمر بتوجيه ضربات إلى منشآت تابعة لإيران في سوريا، "ردا على سلسلة من الهجمات" استهدفت القوات المسلحة الأمريكية".

وجاء في بيان لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن: "اليوم، بناءً على توجيهات الرئيس بايدن، نفذت القوات العسكرية الأمريكية ضربات دفاع عن النفس على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له".

وأضاف "هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس هي رد على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل الميليشيات المدعومة من إيران والتي بدأت في 17 أكتوبر".

إقرأ المزيد كتائب حزب الله العراقي تعلن استهداف قاعدتين أمريكيتين في سوريا

هذا وقد أعلن "حزب الله" في العراق، يوم الاثنين الفائت، أنه استهدف قاعدتين للجيش الأمريكي في سوريا، وإصاب الأهداف بشكل مباشر.

وفي الأيام الأخيرة تعرّضت قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أمريكية، منها قاعدة "حرير" في أربيل وقاعدة "عين الأسد" في الأنبار، لهجمات بمسيرات وصواريخ.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وجود تهديدات ضد القوات والأفراد الأمريكيين في الشرق الأوسط ومعتبرا أن مصدرها "أنصار وحلفاء إيران" في المنطقة.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار سوريا أنتوني بلينكن البنتاغون البيت الأبيض الجيش الأمريكي القواعد العسكرية الأمريكية جماعات مسلحة جو بايدن جون كيري حزب الله دمشق صواريخ طائرة بدون طيار طهران لويد أوستن وزارة الخارجية الأمريكية فی سوریا

إقرأ أيضاً:

واشنطن: إسرائيل تملك حق الرد على هجوم إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن إسرائيل تملك الحق في الرد على الهجوم الذي شنته إيران، لكنها شددت في الوقت نفسه على ضرورة تجنب تصعيد يقود إلى حرب إقليمية.

ووفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أوضحت الخارجية الأمريكية أن واشنطن دعت تل أبيب إلى الامتناع عن استهداف المنشآت المدنية في لبنان، وخاصة المطار.

كما أكدت الوزارة أن إسرائيل تحتفظ بحق استهداف حزب الله، إلا أن الولايات المتحدة لا تزال تسعى لتحقيق وقف لإطلاق النار بين الأطراف.

وفي سياق آخر، اعتبرت الخارجية الأمريكية أن إعلان إسرائيل بأن الأمين العام للأمم المتحدة شخص غير مرغوب فيه يعد خطوة سلبية وغير مفيدة في الوقت الراهن.
 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • واشنطن: إسرائيل تملك حق الرد على هجوم إيران
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني