استنكر المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، الاجتياح البري والبحري الذي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة، بعد قطع الاتصالات والانترنت عن القطاع نهائيا، لكي تتمكن من عزل القطاع عن العالم وإخفاء الجرائم التى ستقوم بها تجاه 2 ونص مليون فلسطيني، مطالبا المجتمع الدولى بالتوقف الفورى عن دعم الاحتلال في اعتداءاته الوحشية على القطاع، وإلا فلا مجال بعد الأن للحديث عن القيم الإنسانية.

وقال "الجندي"، أن ما تقوم به إسرائيل هو حرب إبادة للشعب الفلسطيني في معركة غير متكافئة، مشيرا إلى أن إسرائيل تتلقي دعما من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بشكل يومي لكي تتمكن من مواجهة المدنيين العزل في قطاع غزة، مؤكدا أن أمريكا وأوروبا متورطين في هذه الجرائم بل شركاء فيها، بدعمهم المطلق لإسرائيل ومنحها ضوء أخضر لتنفيذ مخططاتها على أجساد ودماء أطفال فلسطين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن إسرائيل قررت بدء الاجتياح البري بالتزامن مع اجتماع الأمم المتحدة لمناقشة الأزمة، في رسالة واضحة أن إسرائيل فوق المجتمع الدولى، وأنها ماضية في تنفيذ مخططها دون إبداء أي تقدير أو اهتمام للموقف الدولى، فبعد 20 يوما من حصار القطاع والقصف المتواصل قرر الاحتلال استكمال مجازره ضد الشعب الفلسطين، متسائلا عن غياب موقف عربي موحد تجاه ما يحدث.

وشدد النائب حازم الجندي، على الدولة المصرية تقف بكل حسم لإجهاض المخطط الإسرائيلي بتهجير سكان غزة إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية، محذرا أن من المساس بحدود الدولة المصرية أو أمنها القومي، داعيا جميع دول العالم ببذل ما في وسعها لوقف المجزرة الإسرائيلية التى تتم بالقطاع الأن والتوقف عن سياسات الكيل بمكيالين في التعامل مع الأزمات الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية الشعب والقضية الفلسطينية المجتمع الدولى النائب حازم الجندي مجزرة جديدة 2 5 مليون فلسطيني

إقرأ أيضاً:

حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك

في أحدث تطورات الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة. 

واعتبرت الحركة هذه الجريمة بمثابة حرب إبادة مستمرة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن هذه الأفعال تحظى بدعم من الإدارة الأمريكية.

تفاصيل المجزرة

في بيان صدر عن "حماس" اليوم الثلاثاء، وصف القصف الذي استهدف خيام النازحين في خان يونس بأنه عمل همجي وعملية إبادة جماعية.

وفقًا للحركة، أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صواريخ ثقيلة على هذه الخيام، مما أسفر عن استشهاد العشرات، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضافت الحركة أن الهجمات جاءت ضمن مخطط احتلالي لإبادة الشعب الفلسطيني، مشددة على أن الادعاءات الإسرائيلية بوجود مقاومين في مكان الاستهداف هي مجرد أكاذيب تهدف إلى تبرير هذه الجرائم الوحشية.

وأكدت "حماس" أن المقاومة الفلسطينية نفت مرارًا وجود أي عناصر لها في المناطق المدنية أو استخدام هذه المناطق لأغراض عسكرية.

دعوات للتحرك الدولي

دعت حركة "حماس" المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الإنسانية، إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي. 

وأكدت على ضرورة محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية بسبب هذه المجازر المتكررة التي تستهدف المدنيين العزل.

الضحايا والدمار

في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس. أسفرت هذه الغارات عن استشهاد 40 مواطنًا وإصابة 60 آخرين، بينما فقد عدد من الأشخاص جراء القصف. 

وقد دمرت الغارات 20 خيمة بالكامل ودفنتها في الرمال، مما زاد من معاناة النازحين في المنطقة.

ردود فعل

تأتي هذه المجزرة في وقت حساس، حيث تسلط الضوء على تصاعد التوترات والقتال بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تتزايد الانتقادات الدولية لأعمال العنف، بينما تواصل حركة "حماس" والجهات الفلسطينية الأخرى الضغط على المجتمع الدولي للتدخل واتخاذ خطوات عملية لوقف التصعيد.

 

مقالات مشابهة

  • 60 جهازاً كهربائياً من مؤسسة العربي للمقبلات على الزواج بالشرقية
  • أبو الغيط :17 ألف طفل فلسطيني و 11 ألف امرأه استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • الحكيم يطالب بموقف إسلامي وعربي حازم تجاه المجازر الوحشية لإسرائيل
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • إعلام فلسطيني: 14 شهيدا في مجزرة للاحتلال بصواريخ ارتجاجية ثقيلة جنوبي غزة
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال