أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة عن دعمها لـ "هدنة إنسانية" بهدف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في القطاع مع استمرار عمليات القصف المستمر على القطاع.

وصرح جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، يوم الجمعة قائلًا: "نحن قادرون على دعم هدنات إنسانية بهدف توصيل المساعدة والسماح بخروج الأشخاص، بما في ذلك إدخال الوقود واستعادة التيار الكهربائي"، وأضاف: "طلبت الولايات المتحدة من الإسرائيليين توضيح الأهداف والاستراتيجية المرتبطة بهذه العمليات، وكيف ستنتهي الأمور في غزة".

تصريحات المتحدث بإسم البيت الأبيض

وأكد أن "الولايات المتحدة لا تضع خطوط حمراء أمام إسرائيل"، وأضاف كيربي أن العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا تهدف إلى تعطيل ومنع الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة في المستقبل.

قطاع غزة

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" يوم الخميس أن الجيش الأمريكي نفذ ضربات ضد منشآت في شرق سوريا تستخدمها الحرس الثوري الإيراني وجماعات موالية له، ردًا على سلسلة هجمات استهدفت القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وأعلن البنتاجون يوم الثلاثاء أن القوات الأمريكية وحلفاءها في العراق وسوريا تعرضوا لـ 13 هجومًا على الأقل في الأسبوع الماضي باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.

إشتباكات بين القوات الأمريكية وقوات متفرقة

وبحسب شبكة "إن بي سي نيوز"، نقلًا عن القيادة المركزية الأمريكية، أُصيب نحو 25 عسكريًا أمريكيًا الأسبوع الماضي في هجمات بواسطة طائرات مسيرة على قواعد أمريكية في العراق وسوريا، ووصفت الإصابات بأنها طفيفة.

بعد الهزيمة أمام إنبي.. أوسوريو يعترف بأخطائه ويكشف أسباب خسارة الزمالك سلة الزمالك يفوز على طلائع الجيش في دوري المرتبط

وهددت عدة فصائل مسلحة مرتبطة بإيران بشن هجمات على مصالح أمريكية بسبب دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حرب في قطاع غزة غلاف غزة المقاومة في غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم غزة الان غزة تحت القصف اخبار غزة صواريخ غزة غزة مباشر قصف غزة حرب غزة سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه مستوطنات غلاف غزة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قطاع مستوطنات حول غزة انفاق غزة الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلى جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال في مخيم جنين آليات جيش الاحتلال ضابط في جيش الاحتلال جيش الاحتلال مواجهات جيش الاحتلال في فلسطين جيش الاحتلال في رام الله قوات الاحتلال القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

جددت الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وواقعيا وذو مصداقية" للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صحفي صدر عقب اللقاء الذي عقد الثلاثاء بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "إن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جديا وواقعيا وذو مصداقية".

كما أعرب الطرفان عن دعمهما " للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في تسيير العملية السياسية المتعلقة بالصحراء المغربية، والتي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل تحقيق حل سياسي دائم دون مزيد من التأخير".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بلاغه الصحفي أن الولايات المتحدة تقدِّر "الصوت الحاسم" للملك محمد السادس في الترويج لمنطقة شرق أوسط أكثر سلماً وأمناً".

وأضاف البيان أن "هذا الدور ينعكس في استجابة القيادة المغربية للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في تنشيط السلطة الفلسطينية".

وجاء في البيان أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية رحب أيضا بـ "جهود المغرب المتواصلة لإنهاء المأزق السياسي في ليبيا ومعالجة عدم الاستقرار في منطقة الساحل".

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)