قال الإعلامي، خالد أبو بكر، إن هناك تدخل بري وبحري وجوي على غزة و الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على أن ما يحدث في غزة الآن عار على العالم أجمع، حيث تقصف الأراضي الفلسطينية بعنف شديد.

 

خالد أبو بكر: التظاهرات المصرية رسالة وطنية وعربية متحضرة للعالم (فيديو) خالد أبو بكر يهاجم إسرائيل: بلطجية ولصوص سرقوا الأرض (فيديو)  تصريحات البيت الأبيض عن اجتياح غزة، قتل مع سبق الإصرار

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on"، مساء اليوم :"أي عار في الدنيا يحدث، تصريحات البيت الأبيض عن اجتياح غزة، قتل مع سبق الإصرار"

وتابع: " هم يقولون بأنه لا تعليق على العمليات الإسرائيلية.

. كل العار على الأمريكان، تجردوا من الإنسانية وتركوا الأمر لدبابات وصورايخ المحتل الإسرائيلي".


وشدد  خالد أبو بكر  على ضرورة تدخل فوري من المجتمع الدولي و تدخل عاجل للدول الكبري لوقف العدوان على قطاع غزة، فالإتصالات انقطعت تماما عن قطاع غزة، والأمم المتحدة حذرت من تعرض غزة لكارثة إنسانية، والبؤس في غزة يزداد كل دقيقة.

 

وقال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية .

التاريخ لن يرحم كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء

طالب الإمام الأكبر العالم اتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا . مؤكدا أن التاريخ لن يرحم كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني.

تابع الإمام الأكبر خلال تدوينه لفضيلته  واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها.

قال خطيب الجامع الأزهر الأستاذ  الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق  أن جرائم الصهاينة على بشاعتها من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير لأرض فلسطين الحبيبة وإجبار الفلسطينيين على ترك أرضهم وديارهم والنزوح بحثا عن الأمن والأمان، كل هذه الجرائم لم تحرك الضمير الإنساني ولم تجد في العالم بأسره من يقف أمامها موقفا حازما .


أضاف خطيب الجامع الأزهر خلال خطبة الجمعة  من منبر الجامع الأزهر الشريف.   ان الأحداث الجارية هذه الأيام قد ينطبق عليها ما أخبر الله به في القرآن الكريم في قوله "ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا"، مبينا أن قوله تعالى "وجعلناكم أكثر نفيرا " إشارة إلى ما استطاعه الصهاينة من القدرة على استبكاء العالم وخداعه واستنفاره للالتفاف حول ما يريدون من تزييف للحقائق وارتكاب لجرائم إنسانية غير مسبوقة.


وأشار إلى أن مصر أعلنت رفضها صراحة لكل ما يدبر لأهل غزة لإكراههم على ترك أرضهم، والإقامة عوضا عن ذلك في أرض سيناء وهي قطعة غالية من أرض مصر لها مكانتها وقداستها في تاريخ البشرية وفي قلوب المصريين.


ولفت خطيب الجامع الأزهر إن القرآن الكريم يحوي الإخبار عن أحداث الماضي والمستقبل، وإن الله تعالى أعلم بني إسرائيل بما سيقع على أيديهم من إفساد في الأرض، وهو معنى قوله -تعالى-  "وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب"، مشيرا إلى أن الكرة الأولى لبني إسرائيل كانت بعد عهد سيدنا سليمان عليه السلام حيث عادوا للإفساد في الأرض بعد أن مكنهم الله فيها، وأقاموا لهم مملكة استمرت سبعين سنة؛ فاستحقوا بذلك العقوبة من الله، إذ سلط الله عليهم من عباده من يسومهم سوء العذاب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد ابو بكر غزة فلسطين قصف غزة بوابة الوفد الجامع الأزهر خالد أبو بکر فی غزة

إقرأ أيضاً:

نصرُ الله وطريق الجهاد

فاطمة عبدالإله الشامي

من بين الأحداث الكثيرة والكبيرة ومن بين أوجاع هذه الأُمَّــة يأتي خبر استشهاد قائد من قادة محور المقاومة الأمين العام لحزب الله ليشعل قلوبنا ألماً وحزناً ووجعاً في الوقت الذي كنّا بأمسّ الحاجة لهذا القائد العظيم الهمام الذي كان قائداً محوريًّا مفصليًّا قائداً وقف بجانب المظلومين ووجه صواريخه وطائراته المسيرة وجيشه العظيم ذهب الآن ليترك خلفه أُمَّـة بأكملها حزينة متعبة لفراقه، أُمَّـة كانت تنتظر أن تصلي في القدس خلفه بكل شموخ واعتزاز بعد أن ينتصر محور المقاومة في هذه الحرب التي تعتبر من أكبر الحروب على الشرق الأوسط بل والعالم أجمع.

اليوم نخبر سيدنا وقائدنا أبا هادي أننا سنكمل الطريق الذي ابتدأه ولن نتوقف عن الجهاد وسنخبر العالم أجمع أننا هاهنا أنصار حزب الله ومن حزب الله ولن نتخلى عن مسؤولية إكمال المشوار وسنكمله وإن استشهدنا جميعنا في سبيل الله وسوف ينال العدوّ الإسرائيلي أشد الجزاء ولياليه القادمة ستجعله يندم على هذه الخطوة التي أقدم عليها، وَفي هذه المرحلة عليه أن يعي أن كُـلّ ما مضى لن يكون شيئاً أمام ما سيأتي وما سيقابله بعد اليوم.

ونعدك أن مسيرتك التي ابتدأتها لن تنتهي هنا وأن العدوّ سيلاقي منا أقسى الجزاء وسيحاسب الحساب العسير، ونعدك أننا لن نتخلى عن الشعب الفلسطيني ولا اللبناني إلى أن تنتهي الحرب ويسمع الجميع قول “تم إبادة إسرائيل ونعلن أن القدس عاصمة فلسطين تحرّرت”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: لو نطقت أعمدة وباحات الجامع لأسمعتنا ابن خلدون وغيره من العلماء الذين أثروا الحياة علما وفهما
  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • رئيس جامعة الأزهر: ما من حدث يمر بالأمة إلا وتجد صوت الأزهر عاليا
  • هيفاء وهبي تبكي على ما يحدث جنوب لبنان مسقط رأسها
  • بعد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.. ماذا يحدث في لبنان الآن
  • في ذكرى توليه المشيخة.. 10 معلومات عن أبو الفضل الجيزاوي شيخ الجامع الأزهر
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • نصرُ الله وطريق الجهاد