كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن هذا الجمعة أن القوات الإسرائيلية، مدعومة بطائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار، شنت غارة برية ثانية على قطاع غزة خلال يومين وقصفت أهدافا على مشارف المدينة.

اعلان

أسفرت الغارات الجوية التي استهدفت منازل في مخيم الشاطئ للاجئين بمدينة غزة، عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وسبق وأن أدت الغارات الجوية في القطاع على مدار الأسابيع الأخيرة إلى تسوية أحياء بأكملها بالأرض، مما تسبب في إرتفاع أعداد القتلى، إضافة إلى الدمار الذي لم يسبق له مثيل في الحروب الأربع الأخيرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن هذا الجمعة أن القوات الإسرائيلية، مدعومة بطائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار، شنت غارة برية ثانية على قطاع غزة خلال يومين وقصفت أهدافا على مشارف المدينة، في الوقت الذي يستعد فيه لغزو بري متوقع على نطاق واسع للقطاع، الذي تسيطر عليه حركة حماس.

ردًا على التشكيك الأميركي.. الأنروا: أرقام القتلى التي قدمتها وزارة الصحة في غزة سابقًا أثبتت صحّتهاقصف عنيف على غزة وإسرائيل تعلن توسيع حملتها البرية والأمم المتحدة تتحدث عن "وابل من المآسي"

وقد ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من سبعة آلاف شخص حيث نفذت إسرائيل موجات من الغارات الجوية المدمرة ردا على توغل حماس المباغت في جنوب إسرائيل في الـ 7 أكتوبر-تشرين الثاني.

وأصدرت وزارة الصحة في غزة، التي تتابع الحصيلة، قائمة مفصلة بالأسماء وأرقام هويات القتلى الخميس. وتشمل الحصيلة أكثر من 2900 طفل وأكثر من 1500 امرأة.

وقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، خلال هجوم حماس منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وفقا للحكومة الإسرائيلية. وتحتجز حماس ما لا يقل عن 224 رهينة داخل القطاع، بينهم رجال ونساء وأطفال ومسنين.

وتحسبا لهجمات أخرى، فرّ أكثر من مليون شخص من منازلهم، مع استجابة العديد منهم لأوامر الحكومة الإسرائيلية بالإخلاء إلى الجنوب، على الرغم من استمرار الضربات الإسرائيلية عبر المنطقة المغلقة.

وأثارت الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب والحصار الإسرائيلي احتجاجات في جميع دول المنطقة حيث تمّت الدعوة لتنظيم المزيد من المظاهرات بعد صلاة الجمعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حماس تنشر فيديو لما تقول إنه شبكة أنفاقها في غزة عندما تعجز الكلمات.. صور لمعاناة أهل غزة تحت القصف الإسرائيلي منهم من أذاع خبر وفاة أسرته.. هكذا يعاني الصحافيون الفلسطينيين في غزة قصف حركة حماس مدنيون إسرائيل قطاع غزة مخيمات اللاجئين اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| حصيلة قتلى غزة تتجاوز الـ7000 وكتائب القسام تتحدث عن مقتل نحو 50 رهينة مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى "ممرات وهدنات" لإدخال مساعدات إلى غزة (بيان) مسؤولون من حماس وايران في موسكو الخميس لاجراء محادثات (الخارجية الروسية) شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف عنيف على غزة وإسرائيل تعلن توسيع حملتها البرية والأمم المتحدة تتحدث عن "وابل من المآسي" يعرض الآن Next عاجل. البيت الأبيض: الضربات الأميركية على أهداف إيرانية في سوريا أصابت مستودعات ذخيرة يعرض الآن Next ردًا على التشكيك الأميركي.. الأنروا: أرقام القتلى التي قدمتها وزارة الصحة في غزة سابقًا أثبتت صحّتها يعرض الآن Next إسرائيل تدعي أن حماس "تشن الحرب من المستشفيات".. فهل سيُقصف مجمع الشفاء في غزة؟ يعرض الآن Next استطلاعات للرأي: انخفاض كبير في شعبية بايدن، والسبب دعمه غير المحدود لإسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى قطاع غزة فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين ضحايا أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى قطاع غزة فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف حركة حماس مدنيون إسرائيل قطاع غزة مخيمات اللاجئين إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى قطاع غزة فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين ضحايا أوكرانيا إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس ترد على ادعاءات إسرائيل بشأن المرأة الايزيدية في غزة

أكتوبر 5, 2024آخر تحديث: أكتوبر 5, 2024

المستقلة/-رفضت حركة حماس “رواية كاذبة وقصة ملفقة” عن امرأة إيزيدية ادعت إسرائيل إنه تم تحريرها من قطاع غزة في عملية سرية شاركت فيها إسرائيل والولايات المتحدة والعراق.

وذكر مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن المرأة التي قال مسؤولون إسرائيليون إنها اختطفت عندما كانت تبلغ من العمر 11 عاما وبيعت لعضو في حماس لم تتعرض قط للخطف أو البيع وغادرت غزة بعلم سلطات حماس.

وأضاف أن المرأة (25 عاما) والمعروفة باسم فوزية سيدو كانت متزوجة من فلسطيني قاتل في صفوف قوات المعارضة السورية قبل مقتله.وانتقلت لاحقا للعيش مع والدته في تركيا ثم سافرت إلى مصر، حيث ظلت مع والدة زوجها وتوجهت لاحقا إلى غزة بشكل قانوني.

وقالت حماس إنه بعد سنوات من انتقالها للعيش في غزة تزوجت من شقيق زوجها، لكنه قتل أيضا خلال الحملة التي تشنها القوات الإسرائيلية حاليا في قطاع غزة.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة: “طلبت التواصل مع أهلها لأنها أصبحت تشعر بأنها غير آمنة في قطاع غزة مع شدة القصف والاستهداف الهجمي للاحتلال الإسرائيلي وطلبت إجلائها خاصة بعد مقتل زوجها”.

وأضاف: “بعد أن تواصلت السيدة مع ذويها، تواصلوا بدورهم مع الحكومة الأردنية والتي بدورها نسقت مع إسرائيل من أجل إخراجها عبر معبر كرم أبو سالم، حيث توجهت السيدة من المرفق الحكومي المخصص لها إلى المعبر بنفسها وبعلم أهل زوجها وبعلم الحكومة الفلسطينية، ولم يقم الاحتلال بتحريرها كما كذب على الرأي العام وحاول تضليله في بيانه المكذوب”.

من جانبهم، قال مسؤولون عراقيون إنها تحصل على قسط من الراحة بعد لم شملها مع عائلتها في شمال العراق.

وفي وقت سابق، ادعى الجيش الإسرائيلي أنه نسق عملية تحرير فوزية مع السفارة الأميركية في القدس ومع “جهات دولية أخرى”.

وأضاف في بيان أن خاطفها قُتل خلال حرب غزة، ربما في غارة إسرائيلية، ثم فرت فوزية بعد ذلك إلى مخبأ داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء في قصف للعدو استهدف منزلا بمخيم الشاطئ
  • قيادي بحزب الله عن مصير هاشم صفي الدين: إسرائيل لا تسمح بتقدم عملية البحث في الأنقاض
  • شاهد.. إسرائيل تنشر فيديوهات جديدة لهجوم 7 أكتوبر
  • تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)
  • في ذكرى 7 أكتوبر..حصيلة القتلى والجرحى في إسرائيل
  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • إسرائيل تشن غارات في مخيم جباليا بغزة.. وأنباء عن سقوط قتلى
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • حماس ترد على ادعاءات إسرائيل بشأن المرأة الايزيدية في غزة
  • أكاديمية فرنسية: لا وجود للمدنيين بين القتلى في لبنان (شاهد)