وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع 10 أسئلة إجبارية في امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي خلال العام الدراسي 2023-2024. 

المدارس تستعد لعقد امتحانات شهر أكتوبر الأسبوع المقبل حقيقة إلغاء امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس

يأتي ذلك بحسب مواصفات الورقة الامتحانية في امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي للمواد العلمية.

 

مواصفات الورقة الامتحانية في امتحانات شهر أكتوبر 

وتتضمن الضوابط العامة للورقة الامتحانية في امتحانات شهر أكتوبر: أن يكون لكل سؤال درجة واحدة، وأن الإجابة على الورقة الامتحانية 30 دقيقة شاملة الإجابة ووقت المراجعة، تتضمن الأسئلة الموضوعية والاختيارية. 

وتبلغ عدد المفردات في امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي 8 مفردات 1 درجة لكل مفردة بواقع 8 درجات، والأسئلة المقالية القصيرة وتشمل  الشرح الوصف السبب، ماذا يحدث لو عبارة عن مسألة"  2 مفردة بواقع درجة لكل مفردة باجمالى درجتان.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ألا تتضمن الورقة الامتحانية المعلومات والأنشطة الإثرائية وكل ما يندرج تحت عنوان (مزيد من المعرفة). 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات شهر أكتوبر توضع  نهاية حتى الأسبوع الرابع طبقا لتوزيع المنهج.

موعد امتحانات شهر أكتوبر 

تنعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس خلال الأسبوع المقبل في مختلف المديريات التعليمية بحسب الجداول المحددة لكل إدارة. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم بعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس خلال الأسبوع المقبل بحسب الجداول المعتمدة من المديريات التعليمية. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يؤدي  امتحانات شهر أكتوبر طلاب صفوف النقل في المدارس من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي بدءًا من نهاية الشهر الجاري في جميع أنحاء الجمهورية. 

وتبدأ امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس يوم الأحد المقبل، الموافق 29 أكتوبر 2023، وتستمر حسب الجداول الموضوعة. 

وتضع الإدارات التعليمية في كل محافظة جداول امتحانات شهر أكتوبر لجميع صفوف النقل حسب ظروف كل منطقة. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر أكتوبر تجرى خلال اليوم الدراسي الذي يتم بشكل طبيعي مع انتظام الدراسة به.

قواعد امتحانات شهر أكتوبر

١. يحظر الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر أكتوبر.
٢. فى حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر أكتوبر يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية. 

٣. يكون اليوم الدراسي كاملا خلال امتحانات شهر أكتوبر ويعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة).
٤. ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
٥. ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى .
٦. حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.
٧. على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات شهر أكتوبر شهر أكتوبر أكتوبر العام الدراسي وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم فی امتحانات شهر أکتوبر الورقة الامتحانیة

إقرأ أيضاً:

التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما زعمته شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى قبل انعقادهما صباح اليوم الثلاثاء. 

وأكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما زعمته مجموعات الغش حول تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى لا أساس له من الصحة. 

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

وناشد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى 

زعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحانات اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024. 

ونوهت مجموعات الغش بأنها أرسلت امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للطلاب المشتركين معها على الجروب السري قبل بدء اللجان بست ساعات. 

ولفتت مجموعات الغش الإلكتروني إلى أن الاشتراك على الجروب السري بمبلغ أربعة آلاف جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات