يعيش قطاع غزة الآن أسوأ حالاته منذ بدء الحرب والتصعيد من قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه في الثامن من أكتوبر الجاري، إذا تجتاج الصواريخ منازل المدنيين وكل ما يقابلها فضلا عن هجوم الدبابات والطائرات، فيما يعرف بالاجتياح البري الذي أعلنه جيش الاحتلال في ظل انقطاع الاتصالات تماما والماء والكهرباء.

تقديم المساعدات لفلسطين 

وبادرت الدولة المصرية بتقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة الذين يشهدون يوما عصيبا، ويمكن للراغبين في مساعدة الفلسطينيين بقطاع غزة بالتبرع بالدم أو المساعدات الإنسانية، من خلال الهلال الأحمر أو حياة كريمة كالتالي: 

التبرع للهلال الأحمر المصري لمساعدة قطاع غزة

يمكن التبرع للهلال الأحمر المصري بالدم للأشقاء في غزة أو الأموال لشراء المستلزمات الطبية، «أون لاين» من خلال موقع جمعية الهلال الأحمر المصري من هنـــــــــــا.

كما يمكن الاتصال بمندوب الهلال عن طريق 15322 (داخلي 3) وكتابة الاسم، العنوان، رقم المحمول، والمبلغ وسيتم التواصل معك.

التبرع لغزة عن طريق مؤسسة حياة كريمة 

كما يُمكن التبرع لغزة، من خلال حسابات مؤسسة حياة كريمة في البنوك المصرية وهي:

- البنك التجاري الدولي: 100058267915.

- بنك مصر: 1160001000018501.

- البنك الأهلي المصري: 1003171263956002025.

- البنك العربي الأفريقي الدولي: 1104533910020205.

التبرع لغزة عن طريق بيت الزكاة والصدقات 

ويمكن التبرع والمشاركة في دعم الفلسطينيين بقطاع غزة من خلال بيت الزكاة والصدقات التابع للأزهر الشريف من هنــــــــــــا:

ويمكن التبرع أيضا عبر:

- حسابات المؤسسة بجميع البنوك

- فودافون كاش بالاتصال على #111*9*

- اطلب المندوب عن طريق الخط الساخن 15111.

- عن طريق InstaPay

- رقم الحساب ببنك مصر: 4750199000000353

- رقم الحساب الدولي: EG750002047504750199000000353

- رقم الحساب بالبنك المركزي: (IBAN):EG500001000100000004001038899‏‎

الاجتياح البري لغزة 

وأفادت منى عوكل مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، قطاع غزة يشهد حالة توتر شديدة في ظل الاجتياح البري، نتيجة انقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل، ولا يمكن الوصول إلى أي شيء نتيجة قصف شديد وعشوائي من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتتركز في مناطق شمال قطاع غزة تحديدًا، والضربات تطال كل المناطق، موضحة أنه لا يمكن لأهالي قطاع غزة التواصل مع المستشفيات والإسعاف والدفاع المدني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاجتياح البري قطع الاتصال قطع الاتصالات شبكة الاتصالات إسرائيل فلسطين التبرع لغزة التبرع لفلسطين مساعدة غزة المساعدات قطاع غزة من خلال عن طریق

إقرأ أيضاً:

وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - وسم" الاجتياح البري" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي، بعد قيام قوات جيش الاحتلال " الإسرائيلي"، بعملية برية إلى داخل الأراضي اللبنانية فجر اليوم الثلاثاء.


وصرح جيش الاحتلال، أن العملية البرية التي قام بها في جنوب لبنان، هي بالمناطق التابعة لحزب الله، والتي تعتبر تهديدًا للبلدات الإسرائيلية".


وعبر المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عن حالة الفزع والخوف التي يعانون منها، من خلال ما تداولوه من صور وفيديوهات للحظة اجتياح دبابات الاحتلال "الإسرائيلي" للأراضي اللبنانية، والقصف الذي قامت به في  الضاحية الجنوبية، وخاصة المعركة الطاحنة التي تجري  بين كتائب الرضوان التابعة لحزب الله و وجيش الاحتلال.

 

إقرأ أيضاً : "من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية" .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات إقرأ أيضاً : إعلام سوري: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشقإقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق

مقالات مشابهة

  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • العراق يحدد عطلة جديدة ويفتح حسابين للتبرع لغزة ولبنان
  • غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب
  • مع بداية الاجتياح البري.. دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • مستقبل مجهول.. تهديدات تنتظر الجيش الإسرائيلي في الاجتياح البري للبنان
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان مع بدء الاجتياح العسكري البري الإسرائيلي
  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان