أفادت صحيفة "بلومبيرغ" أن أجهزة أمن الاحتلال بدأت باللجوء إلى شركات مختصة بتصنيع برامج التجسس، أبرزها مصنعة برنامج "بيغاسوس"، بغية تعقب الأسرى لدى حماس في غزة.

وقالت نقلاً عن 4 مصادر مطلعة في صناعة الأمن السيبراني، إن مسؤولي الاحتلال طلبوا من مجموعة "إن سي أو" وشركة "كانديرو"، المدرجتين على القائمة السوداء في أمريكا، ابتكار برامج تجسس خاصة لـ "تلبية احتياجات" أمن الاحتلال.



وذكرت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، أن الشركات المذكورة، إلى جانب العديد من شركات البرمجيات الأخرى، تتعاون مع طلب حكومة الاحتلال و"تقدم خدماتها مجاناً إلى حد كبير".



من جهتها، قالت شركة "كانديرو" في بيان، الخميس، إنها مستعدة للمساعدة في "المجهود الحربي بأي طريقة مطلوبة"، إضافة إلى شركتي "رايزون" و"بارغون".

وأثار برنامج "بيغاسوس" جدلاً واسعاً في حزيران/يونيو 2021، بعد أن كشف تحقيق دولي أنه تم من خلاله التجسس على 50 ألف اسم، بينهم رؤساء دول وصحفيون وشخصيات اجتماعية وسياسية.

وأوضح التحقيق أن الشركة باعت نظام التجسس إلى أنظمة استبدادية حول العالم، حيث يتمثل عمله في التنصت على مستخدم الهاتف حال تحميل البرنامج، ومن خلال ذلك بإمكان المتجسس الاطلاع على الرسائل والبيانات والصور وجهات الاتصال.

من جانب آخر، تتقدم دول عربية وإقليمية في مقدمتها قطر عملية التفاوض بين حماس والجهات الأخرى لإطلاق سراح الرهائن لدى الحركة المقدر عددهم بأكثر من 220 شخصا.

وأطلقت حركة حماس يوم الاثنين سراح إسرائيليتين بعد إطلاق سراح اثنتين تحملان الجنسية الأمريكية يوم الجمعة، بوساطة قطرية. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة التجسس بيغاسوس التجسس بيغاسوس امن الاحتلال سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-

 

لا تزال بمدينة تطوان الوقفات التضامنية مع قطاع غزة متواصلة.

وانتظم اليوم الأربعاء، منتسبو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في شكل احتجاجي ضد حرب الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة منذ حوالي السّنة، إلى جانب العدوان المدمّر والمتكرر على مختلف المدن والقرى الفلسطينية.

ورفع عشرات المشاركين في الوقفة التي حضرتها وجوه بارزة وخاصة في جماعة العدل والإحسان، شعارات تستنكر ما يتعرض له قطاع غزة، وتنادي في الآن ذاته بدعوة السلطات المغربية إلى التراجع عن تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال.

وفي الصّدد نفسه، ندّد المحتجون بقيام كيان الاحتلال بمحاولات الاجتياح البري لضاحية لبنان، أمام صمت الدول العربية والمنتظم الدولي  رغم سقوط زعامات سياسية ومئات من الشهداء أغلبهم نساء وأطفال، إلى جانب وقوع حالة نزوح كبيرة.

صور أحمد معتكف

 

كلمات دلالية المقاومة تطوان غزة لبنان

مقالات مشابهة

  • بيغاسوس التركية تعلق رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن ​​​​​​
  • انفجارات تهز مدينة تدمر وسط سوريا.. أحدها وقع قرب مطار عسكري
  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسس فوق قطاع غزة لمساعدة جيش الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-