قال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، إن قطاع غزة يتعرض الآن لقصف عنيف من المحتل الإسرائيلي.

مضيفا :"أي عار في الدنيا يحدث، تصريحات البيت الأبيض عن اجتياح غزة، قتل مع سبق الإصرار .. يا كفرة .. إنهم يقولون بأنه لا تعليق على العمليات الإسرائيلية.. كل العار على الأمريكان، تجردوا من الإنسانية وتركوا الأمر لدبابات وصورايخ المحتل الإسرائيلي".

وأوضح خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on"، أن هناك تدخل بري وبحري وجوي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على أن ما يحدث في غزة الآن عار على العالم أجمع، حيث تقصف الأراضي الفلسطينية بعنف شديد، حيث أنهك الشعب الفلسطيني في غزة على مدار أيام سابقة.


وشدد على ضرورة تدخل فوري من المجتمع الدولي ولا بد من تدخل عاجل للدول الكبري لوقف العدوان على قطاع غزة، فالإتصالات انقطعت تماما عن قطاع غزة، والأمم المتحدة حذرت من تعرض غزة لكارثة إنسانية، والبؤس في غزة يزداد كل دقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضى الفلسطينية الأراضي الفلسطينية المحتلة الشعب الفلسطيني العدوان على قطاع غزة الفلسطينية المحتلة المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان

حالة جدل واسعة أثارتها تصريحات الفنانة المصرية يسرا، بشأن الحرب في لبنان، على هامش المؤتمر الصحافي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي للإعلان عن تفاصيل دورته السابعة، التي تُقام في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

وردت يسرا، على سؤال حول عدم تأجيل المهرجان بشأن الأوضاع في لبنان، واصفةً إياها بـ"أحداث مُفاجأة غير متوقعة".

وقالت يسرا إنه من الصعب تأجيل المهرجان، مشيرة إلى أن إقامة المهرجانات قد تكون وسيلة لتسليط الضوء على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني أو الفلسطيني إلى العالم الغربي، ويمكن لها ولأحداث فنية أخرى أن تغير الرأي العام.

وتسببت هذه التصريحات في حالة من الرفض والغضب من قِبل الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي لاسيما اللبناني، الذي دعا يسرا، إلى النظر لما يحدث في بلدهم على أنها "حرب إبادة ومجازر ضد المواطنين" وليس مجرد حدث غير متوقع.
وضرب أحدهم مثالاً بالفنان الأمريكي مارلون براندو، الذي اعتذر عن استلام جائزة الأوسكار وحضوره المهرجان تضامنا مع "السكان الأصليين" في أمريكا ضد سوء مُعاملتهم من هوليوود والمجتمع الأمريكي.

وقال آخرون إنه كان من الأجدر تأجيل المهرجان، تضامناً مع الشعب اللبناني، وليس الإصرار على تنظيمه.

رد يسرا

حالة الجدل هذه، دفعت يسرا، للخروج عن صمتها، من أجل توضيح ملابسات الأمر.

ونشرت يسرا مقطع فيديو عن حديثها على هامش المؤتمر الصحافي، عبر حسابها على منصة "إكس"، مُعبرةً عن مدى حبها للبنان وشعبه، واصفة لبنان بلدها الثاني، وقالت إن قلبها يعتصر حزناً على ما يحدث.

لبنان هي بلدي الثاني و قلبي يعتصر حزنا على كل شبر فيها .. في ظروف زي دي دايماً بيكون في ناس كل غرضها تحوير مضمون الكلام للايقاع بنا .. وأنا هنا بأكد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلبا و قالباً مع كل الدول العربية اللي بتمر بظروف عصيبة و إنه إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم… pic.twitter.com/l6HNBLRpgM

— Youssra (@Youssra) October 3, 2024

وذكرت يسرا، أن تصريحاتها قد تم تحويرها وإخراجها من مضمونها، مُشددة على أن شعب مصر قلباً و قالباً مع كل الدول العربية التي تمر بظروف عصيبة.
وأوضحت الفنانة المصرية أن عنصر المفاجأة لا يخدم مسألة تسليط الضوء على معاناة دولة بالأخص، معبرة عن حزنها الشديد على كل ما يحدث في الوطن العربي عامةً.

واختتمت حديثها بالقول: "حفظ الله بلادنا وأسقط أعدائنا".

مقالات مشابهة

  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان
  • إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم «الفستان الأبيض» وعرضه بمهرجان الجونة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة