بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عملية الاجتياح البري لقطاع غزة، مستخدمة العديد من الأسلحة المختلفة في هذه العملية، فضلا عن الوسائل التي لجأت إليها قوات الاحتلال، وهي قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة.

سبب قطع الاتصالات عن غزة 

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إن الأوضاع التي تمر بها غزة الآن، هي صعبة للغاية، أما عن سبب قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات والإنترنت عن غزة، قال إنها استراتيجية عسكرية معروفة لدى الاحتلال، خاصة حينما يتعلق الموضوع بالاجتياح البري والدخول البري لإسرائيل من خلال قطع كل وسائل الاتصال.

وأضاف «صادق» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن سبب قطع الإنترنت عن غزة خلال عملية الاجتياح البري، هو تعجيز الفلسطينيين بتصوير المشاهد الصعبة، فضلا عن منع الوكالات أو أي من المواقع التي تبث الصورة إلى العالم من رصد الأوضاع الحالية التي تمر بها غزة، مشيرًا إلى أن هذه الأوضاع ستؤجج الصراع كله.

قطع الإنترنت عن قطاع غزة خلال العملية البرية

ومن جانبه، قال شادي محسن، باحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن هناك عدة أسباب دفعت الاحتلال الإسرائيلي إلى قطع الإتصالات والإنترنت عن قطاع غزة خلال العملية البرية، منها منع تداول الأخبار الخاصة بالقصف الإسرائيلي حتى لا يتم ترويجها بين الأهالي.

وأوضح «شادي»، أن النقل الإعلامي للاحداث الحالية في غزة، سيبب مصدر ضغط على الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية البرية، لذلك تم قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، حتى لا يتم النقل الإعلامي بالطريقة المعهودة في نقل الصورة والأوضاع الحالية، مشيرًا إلى أن هذه الأوضاع صعبة للغاية وغير مسبوقة من قبل في أي من الحروب.  

تدمير آخر المسارات الدولية التي تصل غزة بالعالم الخارجي

وكانت شركة جوال الفلسطينية قالت: «نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لطافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل»، مضيفة «تسبب القصف الشديد في الساعات الأخيرة في تدمير آخر المسارات الدولية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقا خلال العدوان مما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العملية البرية الاجتياح البري الاجتياح غزة فلسطين قطاع غزة الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الاتصالات والإنترنت عن الاحتلال الإسرائیلی عن قطاع غزة عن غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت "الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيدا و108 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • لماذا نجحت استخبارات العدو الإسرائيلي في لبنان وفشلت في غزة؟
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا