قال الإعلامي مصطفى بكري إن الوضع في غزة الآن يحتاج للتمسك بالأرض، لافتا إلى أن المقاومة تقوم بأفضل وأشرس معركة جهاد في التاريخ.

 

مصطفى بكري يكشف سبب تردد إسرائيل في الحرب البرية على غزة مصطفى بكري: إسرائيل تخطط لتهجير الفلسطينيين ومصر لن تترك شبرا من أرضها  اللعب بسلاح البترول  لوقف الحرب على غزة 

وطالب مصطفى بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"،  مساء اليوم الجمعة  الدول العربية بطرد سفراء أمريكا، واللعب بسلاح البترول للضغط عليهم لوقف الحرب على غزة بعد دعمهم للكيان المحتل في قصف القطاع.


 

وتابع مصطفى بكري: «فلتذهب الأمم المتحدة ومجلس الأمن للجحيم ولغير رجعة، يجب أن يكون هناك حياة حقيقية لجيل جديد في فلسطين، 75 عاما يعاني وهو ينادي واعروبتاه وامعتصماه ولا أحد يرد».

 

 

ومع التصعيد العسكري المتزايد في غزة، بدأت مرحلة جديدة من الحرب الإسرائيلية على القطاع. يشن طيران الاحتلال الإسرائيلي هجمات عنيفة على الأحياء السكنية في غزة، مما يتسبب في تأثيرات كارثية على السكان المدنيين والبنية التحتية للقطاع.

يظهر تصعيد الهجمات الإسرائيلية بالتزامن مع قطع الاتصالات وتعطيل الشبكات في غزة، أن القطاع قد أصبح معزولًا تمامًا عن بقية العالم. هذا العزل يعرقل إمكانية التواصل والتواصل مع العالم الخارجي، مما يؤثر سلباً على قدرة السكان في الحصول على المساعدة الإنسانية الضرورية والموارد الأساسية.

وفي الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ حملة عسكرية مكثفة في غزة، حيث تهدف إلى تحقيق الهدف النهائي لابادة شاملة للقطاع. تشمل هذه العملية قصفًا جويًا مكثفًا، وهجمات برية على البنية التحتية والمنشآت الحيوية في القطاع.

نتيجة لهذه العمليات العسكرية العنيفة، تعاني سكان غزة من مأساة إنسانية خانقة، حيث يتم قتل العديد من الأبرياء وتشريد الآلاف. كما يعمل القصف المستمر على تدمير مستشفيات ومدارس وبنى تحتية أخرى في القطاع، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية ويعرقل وصول المعونات الإنسانية الضرورية.

مع عزل غزة عن العالم، ينبغي على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف هذا التصعيد العسكري ووقف العنف الذي يتعرض له السكان المدنيين في القطاع. يجب على المنظمات الدولية والمجتمع الدولي العمل من أجل إعادة فتح القطاع وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للسكان المحاصرين في غزة.

يتطلب حل هذا التصعيد العسكري الدائر في غزة التزام الأطراف المعنية بتحقيق السلام واحترام القانون الدولي الإنساني. يجب توفير الحماية اللازمة للمدنيين الأبرياء ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري غزة فلسطين الاجتياح البري بوابة الوفد مصطفى بکری فی غزة

إقرأ أيضاً:

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بالتشكيل الحكومي الجديد بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء.

مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024 التشكيل الوزاري الواسع

وقال بكري خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "التشكيل الوزاري الواسع لن يختصر على الأفراد بل سيمتد إلى السياسات، نحن في حاجة إلى أن نطوي صفحة ونفتح صفحة جديدة، الرئيس عازم على التغيير الواسع والشامل".

وأضاف "اللي بيشتغل باقي في موقعه، واللي مش بيشتغل هيروح بيته، الأخطاء التي حدثت الفترة الماضية لا بد من تلافيها، نحن أمام 6 سنوات حاسمة، وهذه الحكومة بعد انتخاب مجلس النواب في 2026 ستقدم استقالتها، وستكون لدينا حكومة جديدة، لذلك يجب أن يكون هناك تغيير في النهج والأسلوب".

مؤتمر صحفي أسبوعي للحكومة

وتابع "تم تعيين المهندس كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء بعد النجاح الكبير الذي حققه، إضافة إلى ملفي النقل والصناعة، كان لازم يمسك ملف الصناعة، الراجل ده مبينامش"، مشيدا بإسناد منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأردف "نتمنى أن يتحقق ما تحدث عنه رئيس الوزراء بشأن تنظيم مؤتمر صحفي أسبوعي للحكومة، الشعب المصري يحتاج لحكومة قوية وفاعلة وقادرة، الشعب محتاج من يحنو عليه مجددا، أرجوكم تذكروا كلام الرئيس السيسي عن معاناة المصريين".

مقالات مشابهة

  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو